ينطلق الدوري المصري لكرة القدم غداً الخميس تحت مظلة مالية تخطت 86 مليون جنيه مصري، هي قيمة التعاقدات بخلاف مستحقات اللاعبين التي اقتربت من المبلغ نفسه، وهي الأكبر منذ انطلاق البطولة عام 1948. وأنفق الأهلي ما يقارب 15 مليون جنيه من أجل عيون الصفقات الجديدة، وفي مقدمتها الأغلى هذا الموسم، التعاقد مع محمد ناجي «جدو» من الاتحاد السكندري مقابل 7 ملايين جنيه. وأنفق الأهلي 5.5 ملايين جنيه لشراء حارس مرمى المنصورة محمود أبو السعود، و2.5 مليون جنيه لعبد الحميد شبانة القادم من غزل المحلة إلى جانب ثلاثة لاعبين بنظام الانتقال الحر هم حسام غالي القادم من النصر السعودي ومحمد شوقي من قيصري سبور التركي واللبناني محمد غدار من النجمة اللبناني.
من جهته، كانت أقوى صفقات الزمالك، من دون شك، ضمه حارس مرمى الأهلي السابق عصام الحضري من الإسماعيلي مقابل 2.5 مليون جنيه بجانب الاتفاق على إسهام الزمالك بـ100 ألف جنيه من قيمة الغرامة الموقعة على اللاعب بسبب قضيته مع الأهلي إثر انتقاله إلى سيون السويسري عقب الكأس القارية 2008 من دون ترخيص من ناديه.
وتعاقد الزمالك مع العاجي آبو كونيه من الإنتاج الحربي مقابل 500 ألف دولار، ومحمد يونس من الاتصالات مقابل 300 ألف جنيه لدعم خط الدفاع، والمهاجم العراقي عماد محمد من أصفهان الإيراني في صفقة انتقال حر (مليون و650 ألف جنيه في ثلاثة مواسم)، والثنائي وجيه عبد العظيم ومحمد عاشور الأدهم بنظام المقايضة بعد رحيل أحمد مجدي وأحمد الميرغني.
من جهته، ركز الإسماعيلي على تعزيز خط الهجوم بعد سلسلة من الإخفاقات والمشاكل الفنية والمالية، حيث تعاقد في اللحظات الأخيرة مع خمسة لاعبين، بينهم أربعة مهاجمين دفعة واحدة، هم مصطفى جعفر القادم من المصري مقابل 600 ألف جنيه، والنيجيري غودوين نقابل مليون دولار لثلاثة مواسم، والمغربي عبد السلام بن جلون من هيبرنيان الاسكتلندي مقابل 160 ألف دولار، والأنغولي غارسيا مقابل 100 ألف دولار، بالإضافة إلى مدافع الأهلي السابق شادي محمد القادم من الاتحاد السكندري مقابل 800 ألف جنيه.