أحرز فريق أنترانيك للسيدات، بطل لبنان والعرب وغرب آسيا لكرة السلة، لقب دورة السويداء السورية الدولية الثامنة، للمرة الثانية، إثر تغلبّه على الأرثوذكسي الأردني 102 ـــــ 49، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد. وكانت الدورة، التي أجريت من 27 تموز الماضي حتى الأول من آب الحالي، بمثابة تعويض عن بطولة غرب آسيا للأندية التي كانت مقرّرة في مدينة أربيل العراقية، وألغيت في اللحظة الأخيرة لأسباب أمنية. وقد شاركت في السويداء سبعة فرق قسّمت إلى مجموعتين. فضمت الأولى أنترانيك بطل نسخة عام 2008، ومنتخب قطر المدعّم بلاعبات مجنسات، ومنتخب سوريا «ب» ومنتخب السويداء.( من 27 تموز إلى الأول من آب)، وفي المجموعة الثانية فرق الأرثوذكسي والرياضي بيروت (وصيف بطل لبنان) ومنتخب سوريا «أ».
وحقق أنترانيك ثلاثة انتصارات بفارق شاسع، وتجاوز الرياضي في دور الأربعة بنتيجة 89 ـــــ 27، ليبلغ النهائي ويفوز على الأرثوذكسي الذي أقصى منتخب سوريا «أ» بنتيجة 70 ـــــ 67 في نصف النهائي.
وفضلاً عن التتويج باللقب، اختيرت كابتن أنترانيك شدا نصر أفضل لاعبة في الدورة، كما فازت نسرين دندن بلقب أفضل مسجلة (89 نقطة).
وتألفت بعثة أنترانيك من طوني جونتويان (مديراً إدارياً) وإيلي نصر (مدرباً) وفيكن اسكجيان (مساعداً للمدرب) وجوزف متني (معالجاً فيزيائياً)، واللاعبات: شدا نصر (قائدة الفريق)، نسرين دندن، نايلة علم الدين، تمارا خليل، كريستال شالوحي، لين رضا، فرح حركة، آية حلبي، عايدة باخوس، ونسرين عاقوري.
(الأخبار)