Strong>نظّم الاتحاد الدولي لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس، بالتعاون مع الاتحاد الإيراني للمارشال آرتس، البطولة الدولية لقوة الرمي (أسلوب التلاحم الكامل)أقيمت المنافسات ضمن المهرجان الثاني للفنون القتالية في إيران ما بين 17 تموز الماضي و22 منه، في جزيرة كيش، برعاية اللجنة الأولمبية الإيرانية، ومركز التربية البدنية في إيران، والمجلس الدولي للعلوم الرياضية والتربية البدنية (يونيسكو)، وبمشاركة 75 دولة.
واحتل الفريق اللبناني المركز الأول، وتلته ألمانيا في المركز الثاني، ثم إيران في المركز الثالث، ومصر رابعة، وأذربيجان خامسة، وتونس سادسة، والعراق سابعاً، والجزائر ثامنة.
وتألفت البعثة اللبنانية من رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ــ سافات عبد الرحمن الريس (رئيس لجنة الحكام)، ورئيس الاتحادين الدولي والعربي لرياضات قوة الرمي رئيس لجنة قوة الرمي اللبنانية وليد قصاص، وربيع حمزة مدرباً، ومن اللاعبين زكريا الأحمد الذي أحرز ذهبية وزن -60 كلغ، ومصطفى الربابة (ذهبية وزن -85 كلغ)، ورامي الحلبي (فضية وزن تحت 75 كلغ).
من ناحية ثانية، انتخب وليد قصاص عضواً في الاتحاد الدولي لمهرجانات الفنون القتالية (WMAFF)، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد على هامش مهرجان الفنون القتالية الثاني، وجرى اعتماد رياضة قوة الرمي العربية في مختلف المهرجانات التي تنظم في العالم.
كما أسفرت انتخابات الاتحاد العربي عن فوز قصاص، بالإجماع، برئاسة الاتحاد العربي، وتوزع الأعضاء المنتخبون المناصب الإدارية في ما بينهم على النحو الآتي: وليد قصاص (لبنان) رئيساً، ومصطفاوي محمد (الجزائر) نائباً أول للرئيس، وعمر قاسم أسعد (الأردن) نائب ثانياً للرئيس، وطلال المحطب (الكويت) وعمار عدنان وهيب (العراق) ورمزي مصطفى (تونس) وتامر طلعت رمضان (مصر) وعلي داود السوادي (اليمن) وسامر حليمة (سوريا) أعضاء مستشارين.
(الأخبار)