تغلّب الأهلي المصري على مواطنه الإسماعيلي 2 - 1 في المباراة التي أُقيمت بينهما أمس الأحد على استاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا في كرة القدم. وسجّل محمد طلعت (58) ووائل جمعة (90 + 4) هدفي الأهلي، ومحمد محسن أبو جريشة (80) هدف الإسماعيلي. ولم يشارك المهاجم اللبناني محمد غدار في اللقاء، لكنه كان على مقاعد الاحتياط. وكان شبيبة القبائل الجزائري قد تغلّب على هارتلاند النيجيري 1 - 0 السبت، سجله فارس حميتي في الدقيقة الـ55، فبقي الأول متصدراً برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الأهلي.
وحقّق الترجي الرياضي التونسي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه ديناموس الزيمبابوي 1 - 0، السبت، ضمن المجموعة الأولى. وسجل أسامة الدراجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ82 من ركلة جزاء.
وانتزع وفاق سطيف الجزائري تعادلاً ثميناً من مضيفه مازيمبي الكونغولي حامل اللقب 2 - 2 في المجموعة عينها. وبذلك عزّز الترجي موقعه في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام مازيمبي، و5 نقاط أمام وفاق سطيف، فيما بقي ديناموس من دون رصيد.

كأس الاتحاد

فشل المريخ السوداني في التأهل إلى الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخسارته أمام مضيفه آس فان من النيجر 1 - 2 السبت في إياب الدور ثمن النهائي. وسجل إبراهيم أبو بكر (1) وعبد الله محمد (35) هدفي آس فان، وموسى الزومة (57) هدف المريخ. وكان الفريقان قد تعادلا 2 - 2 ذهاباً في أمّ درمان.
وبلغ الاتحاد الليبي الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام بريميرو اغوستو الأنغولي 1 - 2 السبت في إياب الدور ثمن النهائي. ويدين الاتحاد بتأهّله إلى مهاجمه داودا كاميلو، الذي سجل الهدف الوحيد إياباً، الذي كان جواز عبوره إلى ربع النهائي. وكان الاتحاد قد فاز 2 - 0 ذهاباً في طرابلس.
وخرج شبيبة بلوزداد الجزائري بعد تعادله 1 - 1 على أرضه مع دجوليبا المالي، وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 0 - 0 في مالي.
وتأهّل الهلال السوداني بفوزه على مضيفه كابس يونايتد من زيمبابوي 3 - 1، وكان قد فاز ذهاباً 5 - 0. وسجل الأهداف محمد أحمد بشة، مدثر الطيب كاريكا وهيثم مصطفى كرار، وللخاسر دوغلاس.
وبلغ حرس الحدود المصري الدور ربع النهائي بفوزه الساحق على ضيفه غابورن يونايتد البوتسواني 8 - 1 السبت في الاسكندرية. وقد حسم حرس الحدود نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله نصف دزينة نظيفة في شكل ثلاث ثنائيات تناوب على تسجيلها محمد حامد «ميدو» (3 و15) وأحمد عبد الغني (11 و29) وأحمد حسن مكي (31 و39)، قبل أن يعزّزها بهدفين في الشوط الثاني سجلهما محمد حليم (48) ومهدي صبحي (74). أمّا هدف الشرف للضيوف، فسجله ستيفن مابوسا في الدقيقة الـ46. وكان غابورن يونايتد قد فاز 1 - 0 ذهاباً في غابورن.