البرازيل والأرجنتين يلعبان مرتين سنوياً
سيتواجه منتخبا البرازيل والأرجنتين في مباراتين وديتين سنوياً بعد اتفاق بين اتحادي بلديهما، إثر اقتراح تقدّم به رئيسا الاتحادين البرازيلي ريكاردو تيكسييرا والأرجنتيني خوليو غرودنونا.
وبحسب الاتفاق، الذي تمّ بين الطرفين، ستقام مباراة في بيونس آيريس، وأخرى في ريو دي جانيرو، على أن تقتصر المشاركة على اللاعبين المحليين.
وأشاد غروندونا بالكرة البرازيلية بقوله: «من الناحية الرياضية، أثبتت البرازيل أنها الأقوى على مرّ السنوات، أما الأرجنتين فعلى الرغم من الصعوبات التي تواجهها فهي أدنى منها بقليل».
وتابع: «يتعيّن على الدولتين أن تبقيا متحدتين في عالم كرة القدم، أما الاختلاف الوحيد الذي يمكن أن يحصل بيننا فهو على أسلوب اللعب على أرض الملعب».

سابيلّا يحصل على دعم باساريلا

حصل أليخاندرو سابيلا، المرشح لتسلّم رأس الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني على دعم المدرب السابق دانيال باساريلا المعروف بعلاقته الوطيدة بالأول.
وعمل سابيلّا (55 عاماً) الى جانب باساريلا لفترة طويلة خلال فترة تولي الأخير تدريب منتخب الأرجنتين، بارما الإيطالي، منتخب الأوروغواي، مونتيري المكسيكي، كورنثيانس البرازيلي وريفربلايت، ثم أشرف بمفرده على أستوديانتيس في آذار 2009، وقاده الى إحراز لقب كأس ليبرتادوريس.
ويرجح أن يعيّن سابيلّا مدرباً لبطل العالم عامي 1978 و1986 الجمعة المقبل بعد إنهائه الارتباط مع ناديه.
وقال باساريلّا لموقع «أولي» الأرجنتيني: «سأكون سعيداً إذا درب سابيلّا منتخب الأرجنتين، وبالنسبة إليّ يجب أن يأتي ويبدأ الآن.
إنه شخص رائع ومدرب كبير، وأنا متأكد، على غرار أي شخص، أنه سيكون جاهزاً للقبول بهذه المهمة».
واكتفى الاتحاد المحلي حالياً بمنح المنصب موقتاً لسيرجيو باتيستا مدرب منتخب دون 20 عاماً خلال المباراة الودية ضد إيرلندا في 11 آب المقبل في دبلن.
وأمام المنتخب الأرجنتيني محطة مفصلية في عام 2011، إذ سيستضيف «كوبا أميركا»، وهو يأمل إضافة لقب جديد الى خزائنه الخالية منذ 1993.

سونغ ينهي مشواره الدولي

وضع المدافع الكاميروني المخضرم ريغوبيرت سونغ حدّاً لمشواره الطويل مع منتخب بلاده في مؤتمرٍ صحافي عقده في ياوندي.
وقال سونغ الذي شارك ثماني مرات في نهائيات كأس الأمم الأفريقية وفي أربع نهائيات لكأس العالم وخاض 136 مباراة دولية:
«الرجال يمرّون، لكن الأوطان تبقى، يتعيّن علينا أن ندرك متى نتوقف».
وأضاف: «أترك هذا الفريق بفخرٍ كبير، وأعتقد أنني قمت بواجبي على أكمل وجه».
(أ ف ب)