strong>ظفر تفنتي أنشكيده بطل الدوري الهولندي لكرة القدم بأول ألقابه هذا الموسم بإحرازه الكأس السوبر بعد فوزه على أياكس أمستردام بطل الكأس، بينما تمكّن أرسنال الإنكليزي من تحقيق لقب كأس الإمارات وشالكه الألماني كأس «ليغا توتال»تغلب تفنتي على أياكس أمستردام 1-0، ليحرز لقب الكأس السوبر الهولندية، بفضل لوك دي يونغ (8). وأنهى أياكس اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الأوروغوياني لويس سواريز قبل نهاية الشوط الأول.
يذكر أن تفنتي يستهل حملة دفاعه عن لقبه الجمعة المقبل بمواجهة رودا كيركراده، فيما يحل أياكس أمستردام ضيفاً على غرونينغن الأحد في ختام المرحلة الأولى.

كأس الإمارات

أحرز أرسنال الإنكليزي لقب النسخة الرابعة من «كأس الإمارات»، التي أقيمت في نهاية الأسبوع على «استاد الإمارات» في لندن، بعد فوزه على سلتيك الاسكوتلندي 3-2، في الدورة التي شارك فيها إلى جانبهما ميلان الإيطالي وليون الفرنسي.
سجل للفريق اللندني المكسيكي كارلوس فيلا (3) والفرنسي باكاري سانيا (45) ومواطنه سمير نصري (51)، قبل أن يتراخى لاعبوه بعض الشيء، ليسجل سلتيك هدفين عن طريق داريل مورفي (73) والكوري الجنوبي كي سونغ يونغ (83).
وفي مباراة ثانية، تعادل ميلان مع ليون 1-1. وتقدّم ميلان بهدف لماركو بورييللو (55)، ورد عليه ليون بواسطة جناجه الجديد القادم حديثاً من رين جيمي بريان (79).
يشار إلى أن كل فريق لعب مباراتين في البطولة التي أقيمت على مدار يومين، فتعادل أرسنال وميلان في مباراتهما الأولى 1-1. سجل لأرسنال المغربي مروان الشماخ (36)، ولميلان البرازيلي ألكسندر باتو (77).
كما تعادل ليون مع سلتيك 2-2. سجل لليون ميشال باستوس (28) وهاري نوفيلي (54)، ولساتيك هاري هوبر (82) واليوناني جورجيوس ساماراس (89).
يذكر أن أرسنال أحرز لقب البطولة عامي 2007 و2009، فيما نال هامبورغ الألماني نسخة 2008.

ليغا توتال

تمكّن شالكه من إحراز لقب النسخة الثانية لكأس «ليغا توتال» عقب فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «فيلتنز أرينا»، في غيلسينكيرشن.
وجاءت أهداف شالكه، في المباراة المؤلفة من شوطين مدة كل واحد منهما 30 دقيقة، عبر الإسباني راوول غونزاليس، المنتقل حديثاً من ريال مدريد الإسباني، الذي سجل هدفين (25 و34)، والبرازيلي إيدو (27)، فيما سجل هدف بايرن النمسوي دينيز موجيتش (6).
وذهب المركز الثالث الى هامبورغ (الذي كان قد خسر 1-2 أمام شالكه السبت) بعد فوزه 3 ـ 0 على كولن (الذي كان قد خسر أمام بايرن بركلات الترجيح (1-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي 0-0)، سجلها الهولندي رود فان نيستلروي (27) وجويكو كاتشار (46) والكوري الجنوبي هيونغ سون (55).

مباريات ودية

أسقط إنتر ميلانو بطل إيطاليا وأوروبا مانشستر سيتي الإنكليزي بثلاثية نظيفة 3-0، في مباراة ودية أقيمت أول من أمس، على ملعب «أم أند تي بانك» في مدينة بالتيمور الأميركية.
سجل للفائز النيجيري فيكتور نسوفور أوبينا (38)، وجوليان ليسكوت (54 خطأً في مرمى فريقه)، وكريستيانو برياغي (74).
وفي مباراةٍ أخرى، تغلب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على ليفربول الإنكليزي 1-0.
وسجل الجزائري الدولي كريم مطمور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة، مستغلاً خطأً دفاعياً. وخاض جو كول المنتقل حديثاً إلى ليفربول قادماً من تشلسي أول مباراة له في صفوف فريقه الجديد.
كذلك تغلّب إينتراخت فرانكفورت الألماني على تشلسي الإنكليزي 2-1. سجل للفائز باتريك أوخس (25) والتركي خليل التينتوب (83)، فيما سجل فرانك لامبارد هدف تشلسي الوحيد (65).