Strong>حقق إنتر ميلانو النتيجة الأبرز في المرحلة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بتغلبه على فيردر بريمن 4-0، وحذا حذوه مانشستر يونايتد بفوزه على فالنسيا، فيما سقط برشلونة في فخ التعادلحسم إنتر ميلانو الإيطالي موقعته وضيفه فيردر بريمن الألماني بفوزه عليه بنتيجة كبيرة 4-0، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وكان إنتر ميلانو الطرف الأكثر سيطرة وخطورة في المباراة. واستطاع افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو من انفرادية تابعها سهلة في مرمى الحارس الألماني تيم فيزه (22)، عاد بعدها اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثاني بطريقة مماثلة (27)، ثم اقتنص الهولندي ويسلي سنايدر الهدف الثالث من متابعة من داخل منطقة الجزاء (34)، عاد بعدها إيتو ليضيف الهدف الرابع (81).
وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، تغلب توتنهام الإنكليزي على ضيفه تفنتي إنشكيده الهولندي 4-1، سجلها الهولندي رافاييل فان در فارت (47) والروسي بافليوتشنكو (50 و64 من ركلتي جزاء) وبال (85) لتوتنهام وشادلي (56) لتفنتي.
ويتصدر إنتر ميلانو ترتيب المجموعة بـ 4 نقاط من مباراتين، يليه توتنهام (4) وتفنتي (1) ويأتي بريمن أخيراً بنقطة واحدة.
وفي المجموعة الثانية، حقق ليون الفرنسي فوزه الثاني بتغلبه على مضيفه هابويل الإسرائيلي 3-1، سجلها باستوس (8 من ركلة جزاء و36) وبانيتش (90) لليون وإينياما (79 من ركلة جزاء) لهابويل.
من جانبه، تغلب شالكه الألماني على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-0، سجلهما البيروفي جفرسون فارفان (75) والهولندي كلاس يان هونتيلار (85).
ويتصدر ليون ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط، يليه شالكه (4) وبنفيكا (3) وهابويل أخيراً من دون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، انتهت قمة المرحلة الثانية بين فالنسيا الإسباني وضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بفوز الثاني 1-0، سجله المكسيكي خافيير هرنانديز (85).
وتغلب رينجرز الاسكوتلندي على بورصة سبور التركي 1-0، سجله نايسميث (18).
ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة بـ 4 نقاط، يليه رينجرز (4) وفالنسيا (3) وبورصة سبور (0).
وفي المجموعة الرابعة، فشل برشلونة الإسباني في الثأر لخسارته الموسم الماضي على ملعبه أمام روبين كازان وعاد بنقطة واحدة من روسيا بعد تعادله مع أصحاب الأرض 1-1. وسجل الإكوادوري كريستيان نوبوا (30 من ركلة جزاء) هدف روبين كازان، ودافيد فيا (60 من ركلة جزاء) هدف برشلونة.
وبدا تأثير غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واضحاً على الفريق الكاتالوني في الشوط الأول، إذ لم تصل الكرات الى المهاجم دافيد فيا الذي غرق في أحضان المدافعين، فيما لعب النادي الروسي برجولية واضحة واتسم أداؤه بالاندفاع البدني ولم يتوان عن شن هجمات مرتدة على مرمى فيكتور فالديس، أثمرت إحداها عن هدف التقدم.
وفي الشوط الثاني، كان برشلونة الأكثر سيطرة مع مشاركة ميسي، واستطاع تسجيل هدف التعادل. لكن النيجيري أوبافيمي مارتينز كاد يهدي فريقه هدف الفوز في الدقيقة 87، إلا أن تسديدته الرأسية اصطدت بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة.
وفي مباراة ثانية في المجموعة عينها، عاد كوبنهاغن الدنماركي من اليونان بفوز ثمين على باناثينايكوس 2-0. وافتتح دوي التسجيل لكوبنهاغن في الدقيقة 28، عاد بعدها فينغارد لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 37.
ويتصدر كوبنهاغن ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط، يليه برشلونة (4) وروبين كازان (1) وباناثينايكوس (0).


سكولز يغيب لـ10 أيام

أعلن المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد أليكس فيرغيسون، أن لاعب وسطه المخضرم بول سكولز سيغيب عن صفوف الفريق لمدة 10 أيام على الأقل بسبب إصابة خفيفة في ربلة الساق.
من جهة ثانية أعلن مدير الكرة في نادي باير ليفركوزن، أن قائد منتخب ألمانيا مايكل بالاك قد يتعافى من إصابته ويتمكن من اللعب مع الفريق قبل انتهاء عام 2010.