فاز المنتخب اليمني على نظيره الفلسطيني 3 - 1، أمس الاثنين، في عمان، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم. وسجل علي النونو (43 و82) وهيثم الاصبحي (63) اهداف اليمن، وسليمان العبيد (79) هدف فلسطين. وكان اليمن قد خسر امام العراق 1-2 في الجولة الاولى.
مباراتا اليوم

لن ترضى الجماهير الأردنية بغير الفوز في المباراة التي تجمع منتخبها ونظيره الكويتي، اليوم، ضمن المرحلة الثالثة الاخيرة من الدور الأول، علماً بأن «النشامى» مطعّمون بعاملي الأرض والجمهور لكون البطولة تقام على أرضهم.
ويدرك المنتخب الأردني أن أي نتيجة غير الفوز تعني الوداع المبكر والحزين لمنافسات هذه البطولة التي يستضيفها للمرة الثالثة بطموح التتويج الأول بعد لقب الوصيف في نسختي 2002 و2008 في دمشق وطهران.
في المقابل، يحتاج المنتخب الكويتي في أول ظهور له على مستوى بطولات غرب آسيا إلى التعادل فقط مع الاردن لتحقيق حلم التأهل للمربع الذهبي بطلاً للمجموعة الثانية، مستفيداً من فوزه على سوريا 2-1 وتعادل سوريا مع الاردن 1-1.
وكان الكويت قد كسب الاردن 2-1 في آخر مواجهتين بينهما عامي 2006 و2009 على المستوى الودي، بينما كان الاردن قد تغلب على الكويت 2-0 في نهائيات كأس آسيا في الصين 2004، و2-1 في نهائي كأس العرب بالكويت عام 2002 و3-2 في نصف نهائي الدورة العربية في بيروت عام 1997، وخسر امامها 1-4 في كأس العرب في حلب عام 1992 و0-1 في نهائي كأس العرب في عمان.
ويسبق لقاء الاردن مع الكويت مواجهة الفرصة الأخيرة لسلطنة عمان، بطلة كأس الخليج، أمام إيران حاملة اللقب 4 مرات. ويكفي إيران التعادل للتأهل بطلة للمجموعة الأولى مستفيدة من فوزها الافتتاحي على البحرين 3-0.
وتملك سلطنة عمان فرصة واحدة فقط للتأهل تتمثل في الفوز على إيران 3-0 أو الفوز بأي نتيجة وانتظار نتائج باقي المجموعتين من اجل الظفر ببطاقة صاحب افضل مركز ثان، فيما بقي منتخب البحرين في عمان ينتظر فرصة التأهل ثانياً في حال فوز إيران على سلطنة عمان والكويت على الاردن.
(أ ف ب)


البرازيل × إيران في أبوظبي

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي مباراة دولية ودية تجمع منتخبي إيران والبرازيل في 7 تشرين الأول المقبل بحسب ما أعلنت وكالة «ايسنا» أمس. ونقلت الوكالة عن رئيس الاتحاد الإيراني علي كافاشيان «ستلعب إيران ضد البرازيل، التي يقودها المدرب مينزيس، بكامل نجومها»، مشيراً الى أنه وقّع العقد لإقامة المباراة في الإمارات من دون أيّ مقابل مادي. ويشارك المنتخب الإيراني حالياً في بطولة غرب آسيا التي تنتهي في 3 تشرين الأول المقبل.
ويستعد المنتخب الإيراني لخوض غمار نهائيات كأس آسيا مطلع عام 2011 في الدوحة، حيث يلعب في مجموعة تضم العراق حاملة اللقب، وكوريا الشمالية والإمارات.