أحمد محيي الدينوجّه ذوب آهن الإيراني إنذاراً شديد اللهجة بأنه منافس جدي لانتزاع لقب بطولة النوادي الآسيوية الـ13 لكرة اليد، بعدما سطّر فوزاً كبيراً على الجزيرة الإماراتي 38ـ26 (الشوط الأول 18ـ10) في المباراة التي أُجريت بينهما في قاعة حاتم عاشور على طريق المطار.
وسيطر الفريق الإيراني على المجريات بكامل مفاصلها، من ألفها إلى يائها، معتمداً على براعة حارسيه عباس أسد زاده ورسول دهقاني اللذين منعا لاعبي الخصم من هز شباكهما بسهولة، مع الاعتماد على الدفاع المتقدم. وتوزع اللاعبون كالآتي: في الهجوم، الجناحان عبد الحميد جمالي ومحمد رضا، المتألقان تماماً، إضافة إلى صانع الألعاب مسعود زوهرابي ولاعب الدائرة بيمان صادقي والظهيرين هاني زماني وإيمان إحسان نجاد، بينما فضل مدرب الفريق كيوان صادقي إراحة أجنبييه الصربيين بويان إيفانوفيتش وميلان غوربانوف. وفي المقلب الإماراتي، بدا الفريق متعباً، واعتمد مدربه التونسي رياض الصانع على صانع الألعاب التونسي وليد بن عمر والدائرة عبد الحميد محمد دون الاعتماد على الجناحين خميس الظاهري وجمعة الدهنهاني. وتقدم الفريق الإيراني 7ـ3 بعد 10 دقائق من انطلاق المباراة، ووسع لاعبوه الفارق تدريجاً من خلال أدائهم الدفاعي وتطبيقهم الارتداد الهجومي السريع، معوّلين على تجانسهم الكبير. وفي الشوط الثاني ضاعف الإيرانيون سيطرتهم وجهودهم وبلغ الفارق 13 إصابة 25ــ13 بعدما أكثر الإماراتيون من أخطائهم ونقصان صفوفهم لأكثر من عشرة دقائق لتنتهي المباراة بفارق 12 إصابة. وكان أفضل مسجل لذوب آهن محمد رضا بـ7 إصابات، وللجزيرة الفرنسي فلوران كوربين بـ7. قاد المباراة الحكمان البحرانيان محسن المولاني وغسان المذل.

مباراتا اليوم

تفتتح اليوم عند الساعة الخامسة المرحلة الثانية من المجموعة الأولى، فيلعب السد اللبناني مع مضر السعودي، تليها ضمن المجموعة الثانية مباراة الصداقة اللبناني مع الجيش العراقي عند الساعة السابعة. وقررت اللجنة الفنية للبطولة إيقاف لاعب الصداقة فيليب تامر مباراة واحدة، وحارس مرمى فولاد سعيد باراخوداري ثلاثة مباريات وتغريم الفريق 500 دولار بسبب خشونتهما.