strong>عاد نادي فيليز سارسفيلد إلى صدارة ترتيب بطولة الأرجنتين لكرة القدم بعدما حقق فوزاً كبيراً على أوليمبو 3ـ0 ضمن المرحلة الثامنة التي شهدت خسارة المتصدر السابق سان لورنزو
قدم كولون خدمة كبيرة لفيليز عندما تغلب على المتصدر سان لورنزو 2ـ0. سجل دياز (35) ولاريفي (90) هدفي كولون الذي صعد إلى المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط. واستطاع فيليز أن يستغل خسارة المتصدر عندما فاز على أوليمبو 3ـ0، وسجل مارتينيز (22) وموراليس (27) ودومينغيز (72) لفيليز الذي رفع رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام استوديانتيس الذي أصبح ثانياً بعد تغلبه على بوكا جونيورز بهدف وحيد سجله روخو في الدقيقة الثانية من المباراة، ليوقف مسيرة الفريق بعدما حقق الفوز في المباراتين السابقتين.
ويمكن استوديانتيس الذي يقوده خوان سيباستيان فيرون أن يتصدر قمة المسابقة إذا ما فاز في مباراته المؤجلة أمام جيمناسيا غريمه التقليدي في قمة لابلاتا، الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط. إلى ذلك، منح هدف سجل في الوقت المحتسب بدل الضائع فريق كويلمس التعادل 1ـ1 خارج أرضه أمام ريفر بلايت الذي تحطمت خططه في البقاء خلف فريقي الصدارة. واستطاع ريفر أن يتقدم مع بداية الشوط الثاني بهدف لماريانو بافوني (47) مقابل هدف لكانيو (90).
وفي باقي المباريات، حقق إندبندنتي أول فوز له على حساب جيمنازيا لا بلاتا بهدف لغاليانو (28)، وفاز أرجنتينوس جونيورز على بانفيلد بهدف لفارغاس (77)، ولانوس على أولد بويز بهدف لهويوس (43).
وتعادل هيوراكان مع غودوي كروز بهدف لماشين (45) مقابل هدف لكاستيو (43) وتيغري مع راسينغ كلوب 0ـ0.
ـ ترتيب فرق الصدارة:
1ـ فيليز سارسفيلد 17 نقطة من 8 مباريات
2ـ استوديانتيس 16 من 7
3ـ سان لورنزو 15 من 8
4ـ أرسنال 14 من 8
5ـ ريفر بلايت 14 من 8
(أ ف ب، رويترز)