استهلت إيران حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على البحرين 3-0، أمس، في المباراة الافتتاحية لبطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم، ضمن المجموعة الاولى، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى 3 تشرين الأول المقبل. وسيطر المنتخب الإيراني على مجريات الشوط الأول وباشر بتهديد مرمى الحارس البحريني سيد عباس منذ الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة 36 افتتح سيد هادي عقيلي التسجيل بتسديدة رأسية متقنة إثر اثر ركلة ركنية نفذها إيمان موب علي، وضاعف عقيلي النتيجة بعد ثلاث دقائق بسيناريو مكرر للهدف الاول اثر ركنية ايضاً من موب علي ترجمها عقيلي برأسه من بين يدي الحارس عباس.
وواصل الإيرانيون ضغطهم في الشوط الثاني مستغلين ثغرات كثيرة في الصفوف البحرينية ونجح بعد دقيقتين مهرداد بولادي بتسجيل الإصابة الثالثة اثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (47). وشهدت الدقائق الأخيرة من زمن المباراة إهدار سيل من الفرص السهلة للمنتخب الايراني كادت تساهم بمضاعفة النتيجة.
وحصل عقيلي على كأس افضل لاعب في المباراة ونال جائزة عينية عبارة عن ليرة ذهب.
وتضم المجموعة ايضاً عمان التي تبدأ مبارياتها غداً الاحد ضد البحرين التي تشارك بتشكيلة من الشباب والعناصر التي تلعب في الدوري المحلي ويغيب عنها المحترفون في الدول الخليجية، كما ان تشكيلة إيران تضم في معظمها عناصر غير معروفة، على أن تختتم منافسات المجموعة الثلاثاء بمواجهة إيران مع سلطنة عمان.
الأردن سوريا (1-1)
في مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية تعادل المنتخبان الأردني والسوري 1-1 في نتيجة تعدّ مخيبة للأردنيين الذين كانوا يأملون الفوز أمام جمهورهم خصوصاً أن البطولة تُقام على أرضهم. وتقدم الأردنيون مبكراً عبر عبد الله الذيب. وانتظر السوريون حتى الدقيقة 84 لينتزعوا التعادل عبر هدف محمد زينو وسط ذهول أردني. واختير الحارس الأردني عامر شفيع أفضل لاعب في المباراة.
ويتأهل حسب نظام البطولة أبطال المجموعات الثلاث اضافة الى صاحب أفضل مركز ثان الى نصف النهائي على ان تتقاسم المنتخبات المتأهلة قيمة الجائزة التي تصل الى 150 ألف دولار.
■ يلعب اليوم العراق مع اليمن عند الساعة 19.00 ضمن المجموعة الثانية، بينما تلعب غداً الأحد البحرين مع عمان عند الساعة 17.00 ضمن المجموعة الأولى، والكويت مع سوريا عند الساعة 20.00.