strong>بعد انطلاقته الصاروخية هذا الموسم، يقف تشلسي أمام أول اختبار حقيقي في الدوري الإنكليزي عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتي، فيما تبرز مواجهة انتر ميلانو وروما في إيطاليا وليون وسانت اتيان في فرنسا
يقف تشلسي حامل اللقب والمتصدر أمام أول اختبار حقيقي له هذا الموسم، سعياً الى التأكيد أنه على أتم الاستعداد لكي يحتفظ بلقبه عندما يواجه مضيفه مانشستر سيتي في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وضرب فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي بقوة في بداية الموسم، مسجلاً خمسة انتصارات متتالية جاءت بعد عروض هجومية رائعة، نجم عنها تسجيله 21 هدفاً، مقابل تلقي شباكه هدفاً واحداً. ويدخل الفريقان الى هذه المواجهة وهما يعانيان من الغيابات الناجمة عن المباراتين اللتين خاضاهما في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة في منتصف الأسبوع.
وسيكون أرسنال ومانشستر يوناتيد متربصين لتشلسي من أجل تضييق الخناق عليه، وسيلتقي الأول مع ضيفه وست بروميتش البيون والثاني مع مضيفه بولتون.
ومن المرجح أن لا يواجه أرسنال، صعوبة كبرى في تخطي عقبة ضيفه الذي لم يذق الفوز على مضيفه اللندني منذ 15 تشرين الأول 2005 (2-1). أما بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، فهو يعوّل على فصل آخر من تألق مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف من أجل تخطي عقبة مضيفه بولتون والبقاء قريباً من غريمه تشلسي.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- السبت: مانشستر سيتي - تشلسي (14،45) ارسنال - وست بروميتش البيون (17،00)
برمنغهام - ويغان (17،00)
بلاكبول - بلاكبيرن (17،00)
فولام - افرتون (17،00)
ليفربول - سندرلاند (17،00)
وست هام - توتنهام (17،00)
- الأحد: بولتون - مانشستر يونايتد (14،00) ولفرهامبتون - استون فيلا (16،05) نيوكاسل - ستوك سيتي (18،10)

اسبانيا

لن يجد كل من ريال مدريد وفالنسيا صعوبة للاحتفاظ بالصدارة، عندما يحلان ضيفين على ليفانتي الثامن عشر وسبورتينغ خيخون الخامس عشر في افتتاح المرحلة الخامسة.
ويطمح ريال مدريد الى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري المحلي ورفعها الى 4 انتصارات، وبالتالي إبقاء فارق النقطة التي يتقدم بها على غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب أو توسيعها بما أن الأخير تنتظره مباراة قوية أمام مضيفه اتلتيك بلباو.
من جهته، يسعى فالنسيا الى استعادة نغمة الانتصارات التي أوقفها مضيفه اتلتيكو مدريد عند 3 بعدما أرغمه على التعادل 1-1 الأربعاء، وخصوصاً أن فالنسيا تنتظره مواجهة حامية الوطيس أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ولا تختلف طموحات برشلونة عن ريال مدريد وفالنسيا لأنه مقبل بدوره على مباراة قوية أمام روبن كازان الروسي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهنا البرنامج:
- السبت: سبورتينغ خيخون - فالنسيا (19،00)
ليفانتي - ريال مدريد (21،00)
اتلتيك بلباو - برشلونة (23،00)
- الأحد: راسينغ سانتاندر - خيتافي (18،00)
ديبورتيفو لا كورونيا - الميريا (18،00)
اسبانيول - اوساسونا (18،00)
مايوركا - ريال سوسيداد (18،00)
هيركوليس اليكانتي - اشبيلية (20،00)
اتلتيكو مدريد - سرقسطة (22،00)
- الاثنين: ملقة - فياريال (22،00)

إيطاليا

يتطلع انتر ميلانو حامل اللقب والمتصدر الحالي الى تعميق جراح مضيفه روما عندما يزوره اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.
وانفرد انتر ميلانو بالصدارة بعد فوزه في المرحلة السابقة على ضيفه باري 4-0 بفضل نجمه الكاميروني صامويل ايتو الذي صنع الهدف الأول للأرجنتيني دييغو ميليتو وسجل هدفين من ركلتي جزاء، رافعاً رصيده الى 5 أهداف في صدارة لائحة الهدفين، مستغلاً خسارة شريكه السابق تشيزينا مفاجأة بداية الموسم والصاعد حديثاً الى دوري الأضواء أمام كاتانيا (0-2).
في المقابل، يعاني روما بقيادة كلاوديو رانييري الأمرّين في بداية هذا الموسم وهو لا يزال يبحث عن فوزه الأول، ما جعله يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير بنقطتين من تعادلين، مقابل هزيمتين.
ويأمل ميلان الذي تعادل الأربعاء أمام مضيفه لاتسيو (1-1)، أن يستفيد من عاملي الأرض والجمهور لكي يتخطى عقبة ضيفه جنوى والاقتراب من الطليعة قبل فوات الأوان.
أما بالنسبة الى يوفنتوس الذي كان من أكثر الفرق نشاطاً في سوق الانتقالات، فهو يخوض الأحد اختباراً صعباً أمام ضيفه كالياري السابع (6 نقاط).
وهنا البرنامج:
-السبت: ميلان - جنوى (19،00)
روما - انتر ميلانو (21،45)
- الأحد: تشيزينا - نابولي (13،30)
باري - بريشيا (16،00)
كاتانيا - بولونيا (16،00)
كييفو - لاتسيو (16،00)
فيورنتينا - بارما (16،00)
باليرمو- ليتشي (16،00)
سمبدوريا - اودينيزي (16،00)
يوفنتوس - كالياري (21،45)

فرنسا

ستكون الأنظار شاخصة نحو ملعب «جيرلان» الذي يحتضن قمة ساخنة بين الغريمين التقليديين ليون السابع عشر وسانت اتيان المتصدر في دربي منطقة الرون ضمن المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي.
والود مفقود بين الفريقين، وقد زاد الطين بلة بعد انتقال المهاجم الدولي بافيتيمبي غوميس الى ليون العام الماضي مقابل 15 مليون يورو.

يخوض ريال مدريد وفالنسيا المتصدران في إسبانيا اختبارين سهلين على عكس برشلونة

تبرز مواجهة انتر ميلانو وروما في إيطاليا وليون وسانت اتيان في فرنسا
ويواجه تولوز شريك سانت اتيان في الصدارة اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام ليل السادس في مباراة يسعى من خلالها الأول الى استعادة نغمة الانتصارات التي أوقفها سانت اتيان بالفوز عليه 1-0 في عقر داره.
وهنا البرنامج:
- السبت: أوسير - نانسي (20،00)
كاين - بوردو (20،00)
لوريان - موناكو (20،00)
مرسيليا - سوشو (20،00)
مونبيلييه - ارل افينيون (20،00)
نيس - رين (20،00)
ليون - سانت اتيان (22،00)
- الأحد:
برست - فالنسيان (18،00)
تولوز - ليل (18،00)
لنس - باريس سان جرمان (22،00)

هولندا

في المرحلة السابعة من الدوري الهولندي، تبرز مواجهة أياكس أمستردام المتصدر ومضيفه تفينتي الرابع، حيث يسعى الفريقان الى الحفاظ على سجلهما خالياً من الهزائم.
ولن تكون مهمة ايندهوفن الثاني أسهل من اياكس، اذ يستقبل غرونينغن الثالث.
وهنا البرنامج:
- السبت:
هيرنيفن - رودا (19،45)
الكمار - اوتريخت (20،45)
ايندهوفن - غرونينغن (20،45)
ادو دن هاغ - هيراكليس (20،45)
تفنتي - اياكس (21،45)
- الأحد:
بريدا - فيليم (15،30)
نيميغن - فينورد روتردام (15،30)
اكسلسيور - فيتيس (15،30)
فينلو - غرافشاب دوتينشيم (17،30).


إصاباتوقال مويز: «إنه يتلقى العلاج في فرنسا وسيغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع». من جهته، أعلن أرسنال الإنكليزي أن غياب مدافعه الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن سيستمر لمباراتين إضافيتين.
وكان فيرمايلن قد تعرض في أوائل الشهر الجاري لإصابة في وتر أخيل أبعدته عن الفريق اللندني منذ حينها. وسيغيب قائد المنتخب البلجيكي عن مباراتي أرسنال اليوم ضد وست بروميتش البيون في الدوري المحلي، وبارتيزان بلغراد الصربي الثلاثاء المقبل ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.