زينب زعيتر4 جرحى وقعوا ضحايا حوادث إطلاق النار في بعض المناطق اللبنانية في يوم واحد في 19 الشهر الجاري، وذلك بحسب البلاغات الواردة إلى المخافر. تتعدد الأسباب وراء الإشكالات المؤديّة إلى إطلاق النار، بعضها ظل مجهولاً. للخلافات النسائية بعض الأحيان دور في تطوّر الخلاف من إشكال نسائي إلى إشكال أوسع يتخلله إطلاق نار وقتل أو جرح أشخاص. في بلدة شمسطار أطلق حسن س. عدّة عيارات نارية من مسدس حربي باتجاه عباس س. فأصابه في صدره. نُقل عباس إلى أحد المستشفيات في البقاع ثم فارق الحياة، فيما فرّ مطلق النار حسن إلى جهة مجهولة.
أطلق أحمد ب.(21 عاماً) النار على نفسه من سلاح صيد وذلك داخل منزله في بلدة البيرة، وأُدخل إلى أحد المستشفيات للمعالجة حيث أصاب الطلق الناري صدره. وبنتيجة المتابعة تبيّن أنّ سبب إطلاق النار يعود إلى الخلاف بين أحمد وخطيبته ريما ف. ولم تُسجّل أي إصابات عندما أطلق محمد د. النار من سلاح حربي باتجاه ولديه منذر وجهاد في منطقة حوش الأمراء، وذلك بسبب خلافات عائلية.
من جهة ثانية، تكثر الأسباب المجهولة وراء بعض الإشكالات التي تؤدّي إلى جرح أشخاص بسبب إطلاق النار. فلأسباب مجهولة أُحضر إلى أحد المستشفيات علي غ. إثر إصابته بطلق ناري من مسدس «خلبي» في كاحل قدمه اليسرى أطلقه فادي س. وذلك في منطقة الرملة البيضاء. أمّا جمال س. (14 عاماً) فأُصيب بطلق ناري «خلبي» في رجله، أطلقه عليه مجهول في منطقة الرويس، ولم تُعرف أسباب الحادث. في منطقة سقي البداوي في طرابلس، أقدم شخص مجهول على إطلاق النار من سلاح صيد باتجاه أحمد غ. ما أدّى إلى إصابته في مختلف أنحاء جسمه. نُقل أحمد إلى أحد مستشفيات المدينة حيث خضع للمعالجة، فيما فرّ الفاعل إلى جهة مجهولة، وفي هذا الحادث أيضاً ظلت الأسباب مجهولة.
من جهة أخرى، لم تُسجّل عمليات إطلاق النار خلال حفلات الزفاف وقوع أي إصابات بشرية. ففي بلدة كفرزبد وأثناء إقامة حفل زفاف نظير م. أطلق مجهول النار من سلاح حربي في الهواء ابتهاجاً، ولم يُصب أحد بأذى. كذلك في منطقة بعذران، قرب بلدة بيت الدين، لم تُسجّل إصابات خلال إطلاق شقيقي العريس علي ومعين عدّة عيارات نارية من أسلحة حربية، وذلك خلال زفاف شقيقهما فريد. أمّا شقيق العروس حلوة ر. فأطلق النار ابتهاجاً في زفاف شقيقته من مسدس حربي في بلدة قب الياس، ولم يُصب أحد بأذى.