ستحتدم المنافسة بين الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي، حامل اللقب، لحسم صدارة المجموعة الأولى من الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي تقام المرحلة الأخيرة منها اليوم وغداً.وكان الفريقان قد ضمنا بلوغ الدور نصف النهائي في المرحلة الماضية، ويتصدر الفريق التونسي بـ10 نقاط وبفارق الإصابات أمام حامل اللقب. وسيلعب، اليوم، الترجي مع مضيفه ديناموز من زيمبابوي، فيما يتواجه مازيمبي مع وفاق سطيف الجزائري. ويطمح الفريقان إلى تحاشي مواجهة شبيبة القبائل الجزائري متصدر المجموعة الثانية وأفضل فرقها، حيث لم يذق طعم الهزيمة. وستكون مباريات المجموعة الثانية، غداً، هامشية بعدما ضمن شبيبة القبائل صدارتها أمام الأهلي المصري. ويحل شبيبة القبائل ضيفاً على هارتلاند النيجيري، والأهلي ضيفاً على مواطنه الإسماعيلي.

كأس الاتحاد

يسعى الهلال السوداني والاتحاد الليبي إلى التأهل مبكراً للدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عندما يحلان ضيفين على دجوليبا المالي، غداً، وآس فان من النيجر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي.
ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات بفارق 3 نقاط أمام الاتحاد، فيما يتقاسم دجوليبا وآس فان المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
وتبدو الفرصة مواتية أمام الهلال والاتحاد لتجديد فوزيهما على منافسيهما بعدما تغلبا عليهما في الجولة الثالثة الأسبوع الماضي، وبالتالي حسم الصراع على بطاقتي التأهل عن المجموعة.
ويسعى الاتحاد، اليوم، إلى مواصلة انتصاراته بعدما نجح في تجاوز عثرته في الجولة الأولى بالخسارة أمام الهلال 1ـ2 حيث حقق فوزين متتاليين على دجوليبا خارج قواعده 1ـ صفر، وعلى أس فان برباعية نظيفة.
وفي المجموعة الثانية، يلعب الصفاقسي التونسي مع زاناكو الزامبي شريكه في المركز الثاني، فيما يحل الفتح الرباطي المغربي المتصدر ضيفاً على حرس الحدود المصري صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.