يبحث هوفنهايم المتصدر عن تأكيد نيته في تكرار سيناريو موسم 2008-2009 وفرض نفسه منذ البداية كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب في موسمه الثالث بين الكبار، عندما يحل ضيفاً على كايزرسلاوترن الذي مني في المرحلة السابقة بهزيمته الأولى على يد ماينتس (2-1) ما جعله يتراجع الى المركز الخامس بعدما كان شريك الصدارة، وذلك في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح الليلة بلقاء فرايبورغ وضيفه اينتراخت فرانكفورت الثاني عشر. بدوره، سيكون شريك الصدارة ماينتس أمام اختبار حقيقي لمعرفة قدراته على مقارعة الكبار عندما يحل ضيفاً على فيردر بريمن الذي يبدو أنه نفض عنه غبار هوفنهايم (1-4) بعدما تغلب على كولن (4-2) ثم انتزع التعادل من بايرن ميونيخ (0-0) في المرحلة السابقة، قبل أن يعود من بعيد ويحوّل تخلفه أمام ضيفه توتنهام الإنكليزي بهدفين نظيفين الى تعادل (2-2). ويحل هامبورغ ضيفاً على سانت باولي وهو يأمل أن يعوض سقوطه في فخ التعادل مع نورمبرغ (1-1) في المرحلة السابقة، فيما يلتقي هانوفر مع فولسبورغ.
ويأمل بايرن ميونيخ أن يكون الفوز الذي حققه على روما الإيطالي (2-0) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بمثابة إشارة انطلاق موسمه الكروي المحلي بعد البداية المتعثرة التي حققها حتى الآن. ويبرز في هذه المرحلة لقاء «دربي» منطقة الرور الصناعية بين شالكه وضيفه بوروسيا دورتموند.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الجمعة: اينتراخت فرانكفورت - فرايبورغ (21،30)
- السبت: بايرن ميونيخ - كولن (16،30)
كايزرسلاوترن - هوفنهايم (16،30)
شتوتغارت - بوروسيا مونشنغلادباخ (16،30)
فيردر بريمن - ماينتس (16،30)
فولسبورغ - هانوفر (16،30)
- الأحد: سانت باولي - هامبورغ (16،30)
باير ليفركوزن - نورمبرغ (18،30)
شالكه - بوروسيا دورتموند (18،30).

هولندا

يخوض بي أس في ايندهوفن المتصدر امتحاناً صعباً عندما يحل ضيفاً على رودا الخامس، في المرحلة السادسة من الدوري الهولندي التي تبرز فيها مواجهة اياكس الثاني ومضيفه فينورد روتردام.
وهنا البرنامج:
- الجمعة: غرافشاب دوتينشيم - هيرنفين (21،45)
- السبت: غرونينغن - اكسلسيور (19،45)
فيتيس - بريدا (20،45)
فيليم - أدو دن هاغ (21،45)
- الأحد: فينورد روتردام - اياكس امستردام (13،30)
اوتريخت - فينلو (15،30)
نيميغن - أزد الكمار (15،30)
رودا - ايندهوفن (15،30)
هيراكليس - تفنتي (17،30).


ليفركوزن يضمّ الواعد شورليوطاردت أندية ألمانية عدة في الفترة الأخيرة اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً المتألق في منتخب الناشئين، بينها بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.
وقال شورلي الذي سجل 7 أهداف في 35 مباراة في «البوندسليغه»: «أنا سعيد للغاية، لأنني سأكون قادراً على التركيز مئة في المئة مع فريقي وتقديم كل طاقتي مع ماينتس حتى المرحلة الرابعة والثلاثين (الأخيرة) من الدوري».
أما مدرب ليفركوزن يوب هاينكس (الصورة)، فقال: «شورلي إحدى أهم المواهب في البوندسليغه، ونحن سعداء لاختياره ليفركوزن ليقطع خطوة جديدة في مسيرته».