strong>حققت الفرق الكبرى المطلوب منها في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2010ـ2011، حيث كان الأبرز سداسية أرسنال الإنكليزي على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي
عانى بايرن ميونيخ الألماني الأمرين قبل أن يحسم نتيجته بفوز في الدقائق الأخيرة على ضيفه روما الإيطالي 2ـ0 في المجموعة الخامسة.
ولم يرتق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين. وتحسن أداء بايرن ميونيخ مع انطلاق الشوط الثاني، وسدد طوني كروس بقوة من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحارس أبعد تسديدته في اللحظة المناسبة (54)، وأتبعه توماس مولر بتسديدة أخرى لقيت المصير عينه (55).
ثم أتى الفرج للنادي البافاري عبر مولر من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء (79)، وأضاف زميله ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني من متابعة رائعة (83).
من جانبه، تغلب كلوب كلوج الروماني على ضيفه بازل الويسري 2ـ1، سجلها رادا (9) والإيفواري تراوري (12) لبروج وستوكير (45) لبازل.
وفي المجموعة السادسة، عاد تشلسي الإنكليزي من سلوفاكيا بثلاث نقاط بعد فوزه العريض على زيلينا 4ـ1. وافتتح الغاني ميكايل ايسيان التسجيل للنادي اللندني (13)، ثم أضاف الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء (24)، وعاد اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثالث من متابعة من داخل منطقة الجزاء (28).
وفي الشوط الثاني سجل ستوريدج الهدف الرابع لتشلسي (48)، ثم قلص أورافيتش النتيجة لزيلينا (55).
وفي المجموعة عينها، سقط مرسيليا الفرنسي أمام ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 0ـ1، سجله ازبيليكويتا (82 خطأً في مرمى فريقه).

سقط مرسيليا الفرنسي أمام ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 0ـ1

وفي المجموعة السابعة، حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2ـ0، سجلهما الأرجنتيني غونزالو هيغواين (30 و73). وكان النادي الملكي الطرف الأفضل في المباراة، حيث بادر إلى الهجوم منذ البداية، وسدد هيغواين كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر (12) أتبعها بتسديدة أخرى أصابت العارضة (17)، ثم تسديدة من الأرجنتيني الآخر أنخيل دي ماريا بعد تمريرة رائعة من الألماني مسعود أوزيل جاءت بين أحضان الحارس (22).
واستمر ريال مدريد في ضغطه في الشوط الثاني، حتى أضاف هيغواين الهدف الثاني من متابعة بعد تلقيه كرة من أوزيل داخل منطقة الجزاء.
من جهته، تغلب ميلان الإيطالي على ضيفه أوسير الفرنسي 2ـ0، سجلهما السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (66 و69).
وفي المجموعة الثامنة، أكرم أرسنال الإنكليزي وفادة سبورتينغ براغا البرتغالي بسحقه إياه 6ـ0، سجلها الإسباني سيسك فابريغاس (9 من ركلة جزاء و53) والروسي أندريه أرشافين (30) والمغربي مروان شماخ (34)، والمكسيكي كارلوس فيلا (69 و84).
وفي المجموعة عينها، فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 1ـ0، سجله داريو سرنا (71).
(الأخبار)


فالنسيا يتعرّض لإصابة خطيرة