اتفاق تمويل «متوسطي» للشباب
وقّع الاتحاد الأوروبي ووزارة الشباب والرياضة اتفاق التمويل الخاص بالمرحلة الرابعة من البرنامج اليورومتوسطي للشباب الممتدة لثلاث سنوات (بين عامي 2010 و2013) بموازنة تصل إلى ثلاثمئة ألف يورو. يهدف هذا البرنامج إلى تحفيز وتشجيع التفاهم المتبادل بين الشباب في المنطقة اليورومتوسطية التي تضم 36 بلداً شريكاً، بينهم 27 دولة عضواً في الاتحاد الأوروبي وتسع في جنوب المتوسط، وإلى مكافحة الصور النمطية والأحكام المسبقة، وتعزيز حسّ التضامن عبر دعم المواطنة الفاعلة، وإلى المساهمة في وضع السياسات الشبابية، علماً بأن الموازنة الإجمالية للمرحلة الرابعة في المنطقة تبلغ خمسة ملايين يورو. وعلى غرار المراحل السابقة، سيدعم البرنامج في مرحلته الرابعة خطوات ملموسة تنفذها منظمات غير حكومية، مع التركيز على ثلاثة أنواع من الأنشطة هي: التبادل الشبابي والخدمة التطوعية والتدريب والتشبيك. كذلك يوفر البرنامج تدريباً لتعزيز دور الوحدات المحليّة المتخصصة المكلفة بإدارة البرنامج، لتأدية دور فاعل في الاستراتيجيات الوطنية.

همدر والحمصي بطلا الأشبال

في اليوم الثاني من بطولة لبنان في كرة الطاولة لفئتي الفردي والزوجي، على طاولات المون لاسال عين سعاده، جرت منافسات الفردي لفئتي الأشبال والشبلات (مواليد 1995 ,96 ,97) وجاءت النتائج: - الأشبال: فاز باللقب رالف همدر من نادي مار يوسف (بيت الككو) بتغلبه على أحمد مصطفى حرب (البراعم النبطيّة) 3/1 الذي حلّ ثانياً، وحلّ ثالثاً كل من كامل الأخضر (البراعم النبطيّة) ويروانت توتنجيان (أنترانيك انطلياس). - الشبلات: فازت باللقب لاعبة الأدب والرياضة (كفرشيما) باتريسيا حمصي بعد تغلّبها في النهائي على نينا مركاريان (هومنتمن برج حمّود) 3/0 التي حلّت ثانية، وحل ثالثاً كلّ من آنا مركاريان (هومنتمن برج حمّود) وروكسان المرّ (الأدب والرياضة كفرشيما).

رماية الجمعية اللبنانية

أقامت الجمعيّة اللبنانيّة لرعاية شؤون الرماة دورتها السنويّة لمناسبة عيد الفطر في لعبة الحفرة الأولمبية TRAP، على حقل ليبانون كونتري كلوب – عيتات، بمشاركة رماة لبنانيّين وسوريّين. وقد نوّه رئيس الجمعيّة رشاد الخليل بمستوى الدورة التي رعتها مؤسّسات JOSONS .Mounir SKAFF, Joseph RAMIA, ASSI. وجاءت النتائج:
الفئة A : 1ـ جوزف حنا، 2 وليد نجار، 3 جو سالم. الفئة B: سعد حيدر، هشام الحاج، وسام محمد ثالثاً. الفرق: 1ـ جوزف حنا، وليد نجار، جاد حماده. الثاني: جو سالم، مرسال طويله، مارون بريدي. الثالث: هشام ضو، فضل نصّار، وائل نصار.

شطرنج لبنان الى الاولمبياد

تغادر بعثة لبنان للشطرنج بيروت، يوم 18 أيلول الجاري، للمشاركة في الاولمبياد العام التاسع والثلاثين في روسيا الاتحادية (مدينة كانتي ماسيك) مابين 20 أيلول و4 أكتوبر 2010. وسيرأس البعثة رئيس الاتحاد نبيل سنو، وتتألف من شحادة أبو نمري مسؤولاً ادارياً واللاعبين: فادي عيد، عمر الجاويش، انطوان قيس، نسيم صقر ومحمود معصراني.