القاهرة ــ هاني العسال يبدو أن نادي الزمالك المصري بات مقتنعاً تماماً بأن السبب الرئيسي وراء تدهور نتائجه طوال السنوات الماضية ليس فنياً ولا بدنياً ولا معنوياً، بل مرجعه وجود «عمل سحري» يجعل الفريق غير قادر على اللعب!
هذا المعنى هو ما أكده إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك في تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها عبر الهاتف إلى إذاعة «الشباب والرياضة» المصرية الواسعة الانتشار، وتناقلتها بسرعة البرق وسائل الإعلام المصرية الأخرى، بحكم أنها تصريحات «غير مسبوقة» في تاريخ الكرة المصرية!
وقال إبراهيم، الشقيق التوأم لحسام حسن، المدير الفني للزمالك، إنه لاحظ وجود أشياء غريبة داخل غرفة ملابس اللاعبين في مقر نادي الزمالك في حي ميت عقبة بالجيزة. وأشار إلى أنه تبين وجود «تشققات» في جدران الغرفة الواقعة أسفل استاد حلمي زامورا في نادي الزمالك، ولوحظت عليها كتابات غير مفهومة تشير إلى أعمال سحرية ضد الفريق، رغم علمه بأن المصريين اعتادوا كتابة عبارات كثيرة متنوعة على الجدران العامة وفي الشوارع، وأحياناً في أماكن العمل!
ولم يوضح إبراهيم حسن طبيعة هذه العبارات، أو ما إذا كان يتهم أحداً بعينه بالقيام بأعمال السحر الأسود التي تستهدف فريقه، غير أنه اكتفى بالقول إن الجهاز الفني الحالي يتعرض للمحاربة من أطراف كثيرة داخل النادي لم يسمّها، وأضاف باقتضاب أن «هذه الأمور مذكورة في القرآن»، في إشارة إلى السحر.
يذكر أن الأعمال السحرية والشعوذة منتشرة بصورة كبيرة في الملاعب الكروية في الدول الأفريقية، وسبق لفرق مصرية عديدة أن واجهت مواقف عديدة من هذا النوع أثناء مشاركتها في مباريات مع فرق أفريقية، مثل رش المساحيق الغامضة ووجود دجالين يقومون بأعمال سحرية غريبة داخل الملعب قبل المباريات، من بينها ذبح بعض الحيوانات ووضع أحجبة داخل المرميين. غير أن هذه هي المرة الأولى التي يتطرق فيها مسؤول عن أحد الفرق المصرية إلى وجود أعمال سحرية تتعلق بالمنافسات المحلية، أو هدفها عرقلة مسيرة فريق يلعب في المسابقات العادية في مصر.
وجاءت تصريحات إبراهيم حسن «الغريبة» بعد تعادل فريقه الأخير في الدوري المصري مع ضيفه الجونة بهدف لمثله، ليتراجع الفريق «الأبيض» إلى المركز التاسع في جدول الدوري برصيد 5 نقاط فقط من فوز واحد وتعادلين وهزيمة في المباراة الافتتاحية أمام إنبي 3ـ1.
ولم يفز الزمالك بأي بطولة محلية منذ عام 2008، وتعاقب على تدريبه ورئاسة مجلس إدارته العديد من الشخصيات. ويغيب الفريق هذا الموسم أيضاً عن المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.


فوز ذوب آهان والشباب والهلال

حقق ذوب آهان الإيراني فوزاً مهماً على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، حامل اللقب 2-1، أمس، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم. وخطا الشباب السعودي خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي بتغلبه على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2 - 0. وطرد لاعب الشباب عبد الملك الخيبري في الدقيقة 88. ووضع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي قدماً في الدور نصف النهائي بتغلبه على مواطنه سوون سامسونغ بلووينغز 4 - 1. وفاز الهلال السعودي على ضيفه الغرافة القطري 3 - 0. وتقام مباريات الإياب الأربعاء المقبل.
وفي كأس الاتحاد، فاز الاتحاد السوري على ضيفه كاظمة الكويتي 3 - 2 في ختام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي.