مقرّرات نادي الحكمة
جاءنا من الزميل فارس كرم بيان عن مقررات اجتماع اللجنة الإدارية لنادي الحكمة الرياضي، الذي عُقد بحضور الرئيس طلال مقدسي وأمين السر نديم حكيم والأعضاء: مارك بخعازي، لبيب شبلي، أمل أبو زيد وجورج شلهوب. وتغيب عن الجلسة كل من: سامي برباري (المستقيل)، ميشال خوري (المعلن استقالته إعلامياً) وسمير نجم. وفي أبرز المقررات: التريث بقبول استقالة برباري، طلب استشارة محامي متخصص لدراسة قانونية ومفاعيل استقالة ميشال خوري التي أعلنها في الصحافة المكتوبة والمسموعة مراراً وتكراراً لإبداء الرأي القانوني، الموافقة على اعتماد لاعبي معاهد الحكمة وجامعاتها ومدارسها كأساس لفريق كرة القدم للموسم المقبل وتدعيمه بمن يلزم، تدريباً ولاعبين، اعتماد مقر جديد للنادي في مركز جدكو ـــــ سن الفيل ـــــ مقراً مستأجراً للنادي للسنوات الثلاث المقبلة، منحت اللجنة ثقتها التامة للأسلوب المتبع حتى الآن في عملية اختيار لاعبي كرة السلة بعد اعتماد المدرب الصربي آلان أباز، الذي وصل أمس الى بيروت، دراسة الخطوات القانونية اللازمة لاستحصال اللاعب، المنحدر من أصل لبناني، دانيال فارس على الجنسية اللبنانية ضمن الأصول المرعية الإجراء تدعيماً لكرة السلة اللبنانية ولعودة اللبنانيين المنتشرين الى وطنهم الأم واللعب تحت راية الوطن وتثبيت العضو سمير نجم مسؤولاً عن لعبة كرة القدم للموسم المقبل 2010-2011.

عودة همّام من دوليّة الطائرة

عاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام من العاصمة الإيطالية روما، بعدما شارك في أعمال الجمعية العمومية الـ32 للاتحاد الدولي للعبة بمشاركة قياسية من 197 دولة من أصل 221 منضمة إلى الاتحاد. وفي الجلسات، عُدّلت بعض الأنظمة الأساسية للاتحاد، وأهمها انتخاب رئيس ومجلس إدارة الاتحاد الدولي، وتُليت التقارير المقدمة من كل اللجان ونوقشت. وعقد همام اجتماعات مع المجموعة العربية ــــ الآسيوية، حيث نوقشت أمور مشتركة ومنها انتخابات الاتحادات القارية المقررة في تشرين الثاني 2011. وتقرّر أن تجتمع المجموعة العربية ـــــ الآسيوية في لبنان في بداية العام المقبل بدعوة من رئيس الاتحاد اللبناني لتنسيق المواقف بشأن انتخابات المجالس الإدارية للاتحادات القارية، التي ستنتخب رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي بعد الأولمبياد الصيفي في لندن عام 2012. وقد عقد همام، رئيس الاتحاد اللبناني، اجتماعاً ثنائياً مع نظيره الدولي جيز هونغ واي (صيني الجنسية) تناول العلاقات الثنائية، ودعاه همام إلى زيارة لبنان في آذار المقبل.

طاولة كاونتري لودج

نظّم مجمّع كاونتري لودج دورة في كرة الطاولة لغير المصنفين بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وشاركت فيها نوادي انترانيك انطلياس، الرياضي، بيت الككو، شباب نابيه وكاونتري لودج. وهنا النتائج: فئة الناشئين: 1- فريد بدران، 2- كريستيان عطية، 3 و 4- جواد ورواد يارد.
فئة الرجال: 1- رالف همدر، 2- كريس يماجيان، 3 و 4- هاروت كيشيشيان ويريفان توتوجيان.