أقرّ سائق فريق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بمسؤوليته الكاملة عن خروجه من سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الـ14 من بطولة العالم، التي أقيمت على حلبة مونزا. وأكد هاميلتون أنه يعلم جيداً بأن هذا الخطأ لم يكن في وقته، وأنه سيكلفه الكثير في نهاية هذا الموسم، وقال: «لقد حاولت جهدي، وفي بعض الأحيان لا تسير الأمور كما تريد. لقد كان عندي انطلاقة جيدة تمكنت من التقدم إلى المركز الرابع، كان عليّ أن أحافظ على مركزي، لكنني حاولت التقدم إلى المركز الثالث.
لم أستطع السيطرة على السيارة كلياً، وكنت بالفعل قريباً من سائق فيراري (البرازيلي) فيليبي ماسا، واصطدمت سيارتي بسيارته في النهاية». وأضاف «العزاء الوحيد أن زميلي في الفريق (البريطاني) جنسون باتون أمّن المركز الثاني، وأن منافسي على اللقب سائق ريد بُل الأوسترالي مارك ويبر لم يحقق عدداً كبيراً من النقاط».
من جهته، أعرب الأوسترالي مارك ويبر عن أسفه بسبب عدم قدرته على استغلال الفرص الجيدة التي أتيحت له في السباق، على الرغم من تصدره للبطولة من خلاله. وقال ويبر عقب سباق مونزا الذي فاز به سائق فريق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو: «أعلم جيداً أنني لم أكن بالمستوى المطلوب، وأنا حزين أنني لم أستفد جيداً من خروج هاميلتون من السباق»، وأضاف: «من الجميل أن نتصدر البطولة، غير أن خسارة السباق مخيّبة جداً للآمال، وأنا لم أستفد من الفرص التي سنحت لي لأتقدم أكثر في المراكز».

فريق لوتس لإنهاء عقده مع محركات كوزورث

يقترب فريق لوتس المدعوم من ماليزيا من الانتقال إلى استخدام محركات رينو في موسم 2011، بعدما توصل الفريق الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا 1 إلى اتفاق من أجل إنهاء عقده الحالي مع كوزورث.
وقالت شركة كوزورث في بيان بعد سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا أول من أمس أنها توصلت إلى اتفاق من حيث المبدأ «يقضي بإنهاء اتفاق تزويد الفريق بمحركات كوزورث في ختام الموسم الحالي للفورمولا 1».
من جانبه، لمّح توني فرنانديز رئيس لوتس إلى أن الفريق سيعلن قريباً الاستعانة بمحركات رينو.
ولوتس أحد ثلاثة فرق جديدة في الموسم الحالي، لكن لم ينجح أي منها في الحصول على نقاط حتى الآن. وكان الفريق قد وقّع عقداً في البداية لمدة ثلاث سنوات مع كوزورث، يقع مقرها في بريطانيا، التي تزود فرق وليامز وفيرجين وإتش.ار.تي بالمحركات.