strong>تعود المسابقة الأهمّ على صعيد الأندية، أي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إلى الواجهة ابتداءً من الليلة عبر دور المجموعات، الذي سيشهد مواجهات غير سهلة للفرق المعروفة والساعية كلّها إلى خطف اللقب من إنتر ميلانو الإيطالي
يبدأ إنتر ميلانو الإيطالي «مقاومته» لإبقاء اللقب الذي أحرزه في المسابقة الأوروبية الأم، من «الأراضي المنخفضة»، حيث سيقابل تفنتي إنشكيده بطل الدوري الهولندي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. ويأمل «النيراتزوري» أن يصبح النادي الأول بعد جاره ميلان بطل عامي 1989 و1990 الذي يدافع عن لقبه بنجاح، وذلك تحت قيادة مدرب جديد هو الإسباني رافايل بينيتيز، الذي لم يسجّل بداية طيّبة مع الفريق، فكانت الخسارة الأقسى بعجزه عن إحراز الكأس السوبر الأوروبية، التي ذهبت إلى أتلتيكو مدريد الإسباني بطل مسابقة «يوروبا ليغ».
أما تفنتي الذي يخوض المسابقة للمرة الأولى، فرغم رحيل مدربه الإنكليزي ستيف ماكلارين الى فولسبورغ الألماني، فإنه لا يزال يلاحق بي أس في أيندهوفن واياكس امستردام في صدارة الدوري المحلي.
وفي المجموعة الأولى أيضاً، يخوض توتنهام هوتسبر الإنكليزي تجربته الأولى في دوري الأبطال عندما يحل على فيردر بريمن، لكن من دون هدافه الدولي جرماين ديفو المصاب، إضافة الى قائد دفاعه ليدلي كينغ، ومايكل داوسون وربما صانع ألعابه الكرواتي لوكا مودريتش للسبب عينه. أما بريمن، فيغيب عنه قلب دفاعه بير مرتيساكر لإصابته في عينه، بينما يحوم الشك حول مشاركة مدافعه البرازيلي نالدو، والمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف ليون الفرنسي، الذي بلغ نصف نهائي النسخة الأخيرة شالكه الألماني، فيما يلعب بنفيكا البرتغالي مع هابويل تل أبيب الإسرائيلي.
وفي المجموعة الثالثة، يستضيف مانشستر يونايتد الإنكليزي «جاره» رينجرز الاسكوتلندي، في مباراة عاطفية لمدرب الأول «السير» أليكس فيرغيسون، الذي احترف لاعباً مع حامل لقب الدوري الاسكوتلندي بين 1967 و1969.
وسيستعيد بطل أوروبا 3 مرات خدمات مهاجمه واين روني، الذي غاب عن مباراة إفرتون الأخيرة في الدوري الإنكليزي، بعدما فضّل فيرغيسون إراحته في ظل مشكلاته الخاصة.
وفي المجموعة عينها، يستقبل بورصة سبور التركي فالنسيا الإسباني، الذي بدأ الدوري المحلي بطريقة مثالية محقّقاً فوزين في مباراتين.
ويتطلع برشلونة الى النهوض من كبوته المفاجئة أمام هيركوليس السبت الماضي في «الليغا»، وذلك عندما يستضيف باناثينايكوس اليوناني، في المجموعة الرابعة.
ويعتمد بطل اليونان على هدافه الفرنسي جبريل سيسيه، والإسباني لويس غارسيا لاعب برشلونة السابق، اللذين أحرزا اللقب مع ليفربول الإنكليزي عام 2005.
وفي المجموعة عينها، يستقبل كوبنهاغن الدنماركي روبين كازان بطل روسيا.
وهذا برنامج مباريات الليلة:
- الثلاثاء:
- المجموعة الأولى:
تفنتي (هولندا) ــ انتر ميلانو (إيطاليا)
فيردر بريمن (ألمانيا) ــ توتنهام (إنكلترا)
- المجموعة الثانية:
ليون (فرنسا) ــ شالكه (ألمانيا)
بنفيكا (البرتغال) ــ هابويل تل أبيب (إسرائيل)
- المجموعة الثالثة:
مانشستر يونايتد (إنكلترا) ــ رينجرز (اسكوتلندا)
بورصة سبور (تركيا) ــ فالنسيا (إسبانيا)
- المجموعة الرابعة:
برشلونة (إسبانيا) ــ باناثينايكوس (اليونان)
كوبنهاغن (الدنمارك) ــ روبن كازان (روسيا)
وتنطلق المباريات جميعها الساعة الـ21.45 بتوقيت بيروت.


إنتر يعرض التمديد لسنايدر