ينطلق اليوم قطار الدوري القطري الجديد لكرة القدم، إذ تشهد المرحلة الأولى، غداً، مواجهة مثيرة بين السد، وصيف بطل الموسم الماضي، والريان الخامس. ويقص لخويا الوافد الجديد إلى دوري الأضواء، والسيلية شريط افتتاح الموسم الجديد اليوم الذي يشهد مباراة أخرى بين العربي وأم صلال، على أن يلتقي غداً الثلاثاء السد مع الريان والخور مع الوكرة، والأربعاء الخريطيات مع قطر، فيما تأجلت مباراة الغرافة، حامل اللقب، مع الأهلي بسبب لقاء الأول مع الهلال السعودي في 15 الشهر الحالي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا. ويرفع السد والريان منذ بداية الموسم شعار المنافسة على اللقب وإنهاء سيطرة الغرافة على البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهذا ما يجعل مواجهتهما نارية بكل ما للكلمة من معنى، لأن كليهما يسعى إلى إظهار نياته منذ البداية.
وأجرى الفريقان تغييرات واسعة على قوائم محترفيهما، وخاصة السد الذي تعاقد مع 3 محترفين جدد لعبوا جميعهم في كأس العالم الأخيرة، هم الجزائري نذير بلحاج والعاجي عبد القادر كيتا والكوري الجنوبي لي شونغ سو، إلى جانب استمرار هدافه البرازيلي داسيلفا. من جهته، تعاقد الريان مع المدافع البرازيلي بوردون والكوري الجنوبي هونغ شونغ، إلى جانب وجود هدافه البرازيلي أوفونسو والعاجي أمارا دياني.

الدوري المصري

سيسعى الزمالك، اليوم، إلى استعادة توازنه عندما يستضيف الجونة في المرحلة الخامسة من الدوري المصري التي تشهد غياب الإسماعيلي المتصدر والأهلي حامل اللقب بسبب انشغالهما القاري.
ويبحث الإنتاج الحربي إلى استغلال غياب الإسماعيلي لكي ينفرد بالصدارة، وذلك عندما يواجه طلائع الجيش. وسيكون المصري البورسعيدي مرشحاً لتخطي عقبة وادي دجلة بعد استرداد نجومه من الإصابة والمشاركة مع المنتخب العسكري. ويسعى بتروجيت إلى التقدم من خلال فوز على مصر. وتأجلت لقاءات الاتحاد السكندري مع الأهلي، والإسماعيلي مع سموحه، وحرس الحدود مع اتحاد الشرطة.