أكد نائب رئيس الاتحادين اللبناني والعربي لكرة السلة ومدير البطولة العربية العشرين جودت شاكر أن المنتخبات العربية المشاركة وصلت الى بيروت، وتوزعت نصف المنتخبات بين فنادق العاصمة والنصف الآخر في المناطق القريبة من بيروت، وذلك بسبب زحمة الأعياد. وتنطلق المنافسات غداً الثلاثاء، بثلاث مباريات، في قاعة المدينة الرياضية في بيروت، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، وتستمر 11 يوماً لغاية 24 ايلول الجاري. ويلعب غداً الجزائر مع الكويت عند الساعة 16.00، ولبنان مع السودان (18.00) وليبيا مع مصر (20.00).
ويطمئن شاكر: «إن غياب اللاعبين مات فريجي وجاكسون فرومان، على الرغم من انهما ضمن التركيبة الأساسية، الا اني متفائل بالشباب، وان غيابهما لن يؤثر على اداء المنتخب ونتائجه، وستكون عودة جو فوغل الى المنتخب الى جانب واحد من اثنين باسم بلعه او روي سماحة في المكان المناسب».

الدخول الى مباريات البطولة العربية سيكون مجاناً

بركات واثق

من جهته، أكّد رئيس الاتحاد جورج بركات أن منتخب لبنان للرجال سينافس بقوة على لقب بطولة العرب. وجاء كلام بركات بعد عودته من تركيا، بعدما شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدّت في 5 و6 و7 في إسطنبول بحضور مندوبين عن 173 دولة. وذكر انه ناقش مع المسؤولين الدوليين العلاقات الثنائية، وتناولت محادثاته مع غوتليبا استقدام حكام أجانب لقيادة عدد من مباريات بطولة لبنان للموسم المقبل. وبالنسبة إلى استضافة لبنان لبطولة العرب العشرين، ذكر بركات أن الدخول سيكون مجاناً لمشاهدة مباريات البطولة العربية، داعياً عشاق كرة السلة الى مواكبة المنتخب اللبناني كما فعلوا في المسابقة الآسيوية. وشكر بركات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لرعايته الدورة العربية ولدعمه كرة السلة اللبنانية.