توشاك يستقيل من تدريب ويلز
بعد 6 سنوات على توليه الإشراف على منتخب ويلز لكرة القدم، أعلن جون توشاك استقالته من منصبه على أثر الهزيمة أمام مونتينيغرو 0-1، الأسبوع الماضي، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولونيا وأوكرانيا.
وأكد توشاك (61 عاماً) في مؤتمرٍ صحافي، بعد محادثات مع رئيس الاتحاد فيل بيتشارد والمدير التنفيذي في الاتحاد جوناثان فورد، أن استقالته ذات مفعول فوري.
وتأتي استقالة توشاك بعد عدم تمكنه من حمل ويلز إلى نهائيات كأس أوروبا أو المونديال، وهو تعرّض لانتقادات عدة بعد الخسارة أمام مونتينيغرو، فقرّر ترك منصبه بعد التوصل إلى اتفاق بالتراضي مع المسؤولين في الاتحاد.

كابيللو ينوي التقاعد بعد كأس أوروبا 2012

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الايطالي فابيو كابيللو سيترك منصبه مدرباً لمنتخب انكلترا لكرة القدم بعد نهائيات كأس أوروبا 2012.
ونقلت محطة «سكاي نيوز» التلفزيونية عن الايطالي كابيللو (64 عاماً) قوله إنه سيترك المنصب بعد النهائيات بشرط تأهل انكلترا للنهائيات.
وردّ كابيللو حين سُئل إن كان سيترك المنصب بعد بطولة 2012: «بالتأكيد. نعم. يجب أن نتأهل أولاً بالطبع، لكن بعد هذا سأكون قد تقدّمت كثيراً في العمر. أريد الاستمتاع بحياتي بعد التقاعد».

فرديناند يسعى إلى استعادة شارة قائد انكلترا

أعرب قلب دفاع منتخب انكلترا لكرة القدم، ريو فرديناند، عن أمله بأن يعيد إليه فابيو كابيللو إسناد شارة القائد التي كان يحملها تحت إشراف السويدي زفن غوران اريكسون. وأسند كابيللو شارة قائد المنتخب إلى جون تيري، ولم يتمكن ريو فرديناند من استعادتها بسبب الإصابة. إلا أن كابيللو كان قد سحب شارة القائد من تيري في آذار الماضي بسبب فضيحة اتهامه بعلاقة عاطفية خارج الزواج، وحمل الشارة لاعب ليفربول ستيفن جيرارد بسبب غياب فرديناند المصاب.

الإصابة تبعد ديفو وبالوتيللي 6 أسابيع

أعلن هاري ريدناب، مدرب توتنهام هوتسبر، أن مهاجم المنتخب الانكليزي جيرماين ديفو سيغيب 6 أسابيع عن الملاعب، بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في الشوط الثاني من المباراة التي فازت فيها انكلترا على سويسرا 3-1. وأكد ريدناب أن الإصابة خطرة لدرجة أن اللاعب سيغيب نحو 6 أسابيع حتى منتصف تشرين الأول.
كما سيغيب الدولي الآخر ثيو والكوت عن أرسنال لمدة 6 أسابيع بسبب إصابة مماثلة.
بدوره، ذكر مانشستر سيتي في موقعه على «الإنترنت» أن المهاجم ماريو بالوتيللي سيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى ستة أسابيع بسبب إصابة في الركبة.