سيستعيد الالماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رايسينغ»، ذكريات اول انتصار له في سباقات سيارات الفورمولا 1، عندما يخوض جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا في نهاية الاسبوع الحالي، وهي المرحلة الـ14 من بطولة العالم.ويتوقع مدير فريق «ريد بُل» كريستيان هورنر أن تقف حلبة مونزا، وهي أسرع الحلبات في بطولة العالم بمساراتها المستقيمة الطويلة، مرة أخرى إلى جانب الغريم ماكلارين مرسيدس، وأن يكون السباق الأصعب في الموسم لفريقه الذي يتصدر الترتيب العام للصانعين.
ويحتل فيتيل، الذي انطلق من المركز الأول سبع مرات في 13 سباقاً هذا الموسم، المركز الثالث في الترتيب العام، بفارق 31 نقطة، وراء المتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين قبل ستة سباقات على النهاية. ولم يحقق هاميلتون أي فوز في مونزا، لكنه سيكون المرشح الأبرز، الأحد، بعد انتصاره في بلجيكا الذي جعله يتفوّق بفارق ثلاث نقاط على الاوسترالي مارك ويبر على لائحة الترتيب العام، علماً بأن الاخير لم يحقق افضل من المركز السابع في ثماني مشاركات له في سباق ايطاليا.
وسيكون سباق الأحد هو الأول للإسباني فرناندو الونسو مع فريقه الجديد فيراري، في معقل شركة «الحصان الجامح» الذي نجا من عقوبة بسبب «أوامر الفريق» المحظورة، التي سبّبت جدلاً كبيراً في أروقة البطولة.
ولم يكن الاتحاد الدولي مقتنعاً ببراءة ما حصل، فحوّل الفريق الايطالي الى مجلسه العالمي للتحقيق معه، وعاقبه بدفع غرامة قدرها 100 الف دولار بسبب هذه المخالفة.
وتقام الجولة الاولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة 11.00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 15.00، والثالثة غداً الساعة 12.00 ظهراً، بينما تقام التجارب الرسمية الساعة 15.00، والسباق الأحد في التوقيت عينه.