يسعى الأهلي المصري، الفائز باللقب ست مرات، إلى انتزاع بطاقة التأهل الثانية إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم حين يستضيف هارتلاند النيجيري، بعد غد الأحد، في المرحلة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي (دور المجموعات).وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء شبيبة القبائل الجزائري الذي ضمن تأهله مع ضيفه الإسماعيلي المصري ضمن المجموعة عينها.
ويتصدر الفريق الجزائري ترتيب المجموعة بعشر نقاط، أمام الأهلي الثاني بخمس، وهارتلاند ثالثاً بأربع والإسماعيلي رابعاً بثلاث نقاط.
وسيضمن بطل مصر تأهّله في حال فوزه على هارتلاند، شرط عدم فوز الإسماعيلي ايضاً على شبيبة القبائل، لأن حسم البطاقة الثانية في هذه الحال سيتأجل إلى الجولة السادسة والاخيرة. ويواجه المدير الفني للأهلي حسام البدري انتقادات قوية في الفترة الأخيرة، وخصوصاً بعد التعادل مع شبيبة القبائل 1ـ1 في الجولة الماضية امام نحو 74 ألف متفرج احتشدوا على استاد القاهرة، حيث رمى نحوه المشجعون العبوات الفارغة، معربين عن امتعاضهم الشديد تجاه أداء الفريق. وأعرب البدري بدوره عن أسفه لردة فعل الجمهور الذي يقارن بينه وبين المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الذي كان يشرف على الأهلي قبله.
وسيحاول القبائل أن يكرر تفوقه على الإسماعيلي ويعزز صدارته. ويكفي الشبيبة التعادل لضمان ريادته وخوض إياب الدور نصف النهائي على أرضه. وسيكون فريق «الدراويش» مطالباً بإحراز النقاط الثلاث في الجزائر للحفاظ على آماله.
وفي المجموعة الأولى، يستضيف الترجي التونسي منافسه وفاق سطيف الجزائري في مباراة قوية، فيما يلعب مازيمبي من الكونغو الديموقراطية، حامل اللقب، مع ديناموز من زيمبابوي. ويتصدر الترجي الترتيب بـ9 نقاط بفارق الإصابات أمام مازيمبي ووفاق سطيف ثالثاً بـ4 وديناموز رابعاً بـ3.
ويكفي الفريق التونسي التعادل لحسم بطاقته بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة، فيما وفاق سطيف يتطلع للفوز وتعزيز آماله.

كأس الاتحاد

يبحث الهلال السوداني عن فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف دجوليبا المالي، اليوم، في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة ضمن المجموعة الأولى من ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ويلعب الأحد في المجموعة ذاتها الاتحاد الليبي مع اس فان من النيجر. وفي المجموعة الثانية، يلعب، غداً، زاناكو الزامبي مع ضيفه الصفاقسي التونسي، والفتح الرباطي المغربي مع ضيفه حرس الحدود المصري.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.


ياسر ملتزم بالقلعة البيضاء

نفى القطري حسين ياسر نيته في فسخ عقده مع ناديه الحالي الزمالك المصري مؤكداً التزامه التام بالبقاء في القلعة البيضاء. وترك ياسر مصر منذ نحو اسبوعين وذهب إلى بلجيكا حيث تعيش اسرته ثم إلى قطر للعب مع منتخب بلاده مباراة ودية وسط تكهنات في وسائل إعلام محلية برغبة اللاعب في زيادة المقابل المادي لتعاقده مع النادي أو لجوئه لفسخ عقده. وكشف اللاعب عن انه طلب من حسام حسن مدرب الزمالك ان يعود مرة اخرى الى بلجيكا بعد اسبوعين ليكون الى جوار زوجته. وأبدى لاعب الوسط المهاجم جاهزيته التامة للعب مع الزمالك في مباراته المقبلة مع الجونة ضمن الدوري المحلي، لكن في المقابل لن يتمكن الفريق الذي جمع أربع نقاط من أول أربع مباريات من الاستعانة بجهود مدافعه عمرو الصفتي بسبب الإصابة.