الصرب يدفعون ثمن شغبهم بتخسيرهم اللقاء أمام إيطاليا
عدّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيطاليا فائزة على صربيا 3-0 في المباراة التي أقيمت في 12 الحالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012. وكانت المباراة على ملعب «ماراسي» في جنوى الإيطالية قد توقفت بعد 7 دقائق من انطلاقها، الذي كان قد تأخر 30 دقيقة، وذلك بسبب إلقاء الجماهير الصربية الألعاب النارية على أرضية الملعب. وقرر الاتحاد الأوروبي أيضاً حرمان صربيا من الجمهور في مباراة واحدة على أرضها، كما قرر عدم السماح للاتحاد الصربي بشراء بطاقات لجماهيره خلال لعب منتخبه خارج أرضه في المباريات الباقية من التصفيات.

رونالدينيو مفاجأة البرازيل ضد الأرجنتين

فاجأ مدرب منتخب البرازيل مانو مينيزيس الجميع عندما اختار صانع ألعاب ميلان الإيطالي رونالدينيو (30 عاماً) ضمن التشكيلة التي ستواجه الأرجنتين وديّاً في 17 تشرين الثاني المقبل في الدوحة، ليعود إلى «السيليساو» للمرة الأولى منذ أن لعب ضد البيرو في تصفيات أميركا الجنوبية في نيسان 2009. وهنا التشكيلة:
- للمرمى: فيكتور (غريميو) وجيفرسون (بوتافوغو) ونييتو (اتلتيكو باراناننسي)
- للدفاع: داني ألفيش وأدريانو كوريا (برشلونة) ورافايل (مانشستر يونايتد) وأندريه سانتوس (فنربخشه) وتياغو سيلفا (ميلان) ودافيد لويز (بنفيكا) وأليكس كوستا (تشلسي) وريفر (اتلتيكو مينيرو)
- للوسط: لوكاس (ليفربول) وراميريش (تشلسي) وساندرو (توتنهام) والياس وجوسيلي (كورينثيانس) ودوغلاس (غريميو) وفيليبي (إنتر ميلانو) ورونالدينيو (ميلان)
- للهجوم: روبينيو والكسندر باتو (ميلان) وأندريه (دينامو كييف) ونيمار (سانتوس).

القرار النهائي بخصوص رشوة «الفيفا» في 17 المقبل

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، أنّ لجنة الأخلاق التابعة للفيفا ستصدر في 17 تشرين الثاني المقبل قرارها النهائي بشأن الشكوك في الرشوة التي تطاول اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية جُمّدت عضويتاهما مؤقتاً.
وأبقى الفيفا على 2 كانون الأول موعداً لاختيار الدولتين المضيفتين لمونديالي 2018 و2022.

إيقاف بينتو حارس برشلونة لخداعه مهاجم كوبنهاغن

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خوسيه مانويل بينتو، حارس برشلونة الإسباني، بالإيقاف مباراتين في دوري أبطال أوروبا، بعدما أقنع مهاجم فريق كوبنهاغن الدنماركي على نحو خاطئ بأنه في وضع تسلّل. وفي الإعادة التلفزيونية كان من الممكن رؤية بينتو وهو يلوّح بذراعه في إشارة إلى أن مهاجم كوبنهاغن في وضع تسلل ما جعل اللاعب البرازيلي سيزار سانتين يترك الكرة، رغم أنه كان منفرداً.