استمرت منافسات دور المجموعات في بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 4.55 مليون دولار، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. في المجموعة البنية أوقفت الروسية إيلينا ديمنتييفا سلسلة انتصارات الأوسترالية سامانتا ستوسور بعد مباراة ماراتونية انتهت للاعبة الروسية 4-6 و6-4 و7-6. وضمن المجموعة عينها، فازت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 3-6 و6-1 و6-1، وضمنت بهذا الفوز البقاء على رأس لائحة التصنيف العالمي حتى نهاية السنة.
وتجمد رصيد ستوسور بعد هذه الهزيمة عند نقطتين من ثلاث مباريات، بينما رفعت فوزنياكي رصيدها إلى نقطتين من 3 مباريات ايضاً، وحصلت ديمنتييفا على أول نقطة لها في مباراتين وبقيت سكيافوني من دون نقاط.
دورة سان بطرسبرغ
تأهل الروسي ميخائيل يوجني المصنف أول إلى دور الثالث من دورة سان بطرسبرغ الروسية الدولية لكرة المضرب، بفوزه على مواطنه إيفغيني دونسكوي بصعوبة 3-6 و6-3 و6-2.
ورافقه إلى الدور المقبل الروماني فيكتور هانسيكو المصنف ثامناً بفوزه على الأميركي راجيف رام 7-6 و3-6 و6-3، والألماني بنيامين بيكر بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-4 و6-2، والأوكراني اليا مارشينكو على الروسي كونستانتين كرافتشوك 6-4 و6-4، والأوكراني الآخر الكسندر دولغوبولوف على الألماني راينر شوتلر 6-4 و6-2.
إلى ذلك، خرج التايواني ين هسون لو المصنف رابعاً على يد الروسي ديميتري تورسنوف 1-6 و4-6.

دورة مونبلييه

صعد الفرنسي غاييل مونفيس والكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنّفان ثالثاً ورابعاً على التوالي إلى الدور الثالث في دورة مونبلييه الفرنسية الدولية.
وفي الدور الثاني، فاز مونفيس على البلجيكي ستيف دارسيس 6-4 و6-4، وليوبيسيتش على الأميركي تايلور دانت 7-5 و6-4.
كذلك تأهل إلى الدور عينه الاسباني البرت مونتانيس المصنف سادساً بعد فوزه في الدور الثاني على الفرنسي ميشيل لودرا 6-4 و7-6، والفرنسي جيل سيمون بفوزه على الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف ثامناً 3-6 و7-6 و7-5.


كوريير كابتن لمنتخب أميركا

عين الاتحاد الأميركي للتنس جيم كوريير (الصورة) المصنف الأول عالمياً سابقاً قائداً جديداً لفريق الولايات المتحدة في كأس ديفيس. ويحل كوريير مكان باتريك ماكنرو الذي ترك منصبه في الشهر الماضي، بعد عشر سنوات في موقعه. ونقل موقع الاتحاد الأميركي للتنس على «الإنترنت» عن كوريير قوله «بالتأكيد إنه أمر كنت أطمح إليه». وأضاف «أعتقد أن كوني كابتن الفريق سيكون مصدر سعادة لي».واحتل كوريير (40 عاماً) المركز الأول في التصنيف العالمي لمدة 58 أسبوعاً في عامي 1992 و1993، وسبق له الفوز بـ4 ألقاب كبرى، وهي بطولة فرنسا المفتوحة عامي 1991 و1992، وأوستراليا المفتوحة عامي 1992 و1993.