بطولة آسيا لكمال الأجسام


عاد مليح عليوان، رئيس الاتحاد اللبناني ونائب رئيس الاتحاد الدولي، من المنامة عاصمة البحرين، بعد حضوره بطولة آسيا 44 لكمال الأجسام، برعاية الشيخ ناصر بن حمد الخليفة، وزير الشباب والرياضة، واشترك فيها 87 كملجسماً من 27 دولة آسيوية.
وقد فازت البحرين بمجموع النقاط لمسابقات الرجال والناشئين والماسترز. وهنا نتائج أوائل الأوزان:
وزن 55 كلغ: فيروز العلاوي (عمان)، 60 كلغ: كمال الميكامي (عمان )، 65: هيرا لال (الهند)، 70: أنور البلوشي (عمان)، 75: سوهاس همكار (الهند)، 80: حسين جاسم (البحرين)، 85: أحمد أشكاناني (الكويت)، 90: عيسى الحسني (عمان )، 100: سامي حداد (البحرين)، + 100 كلغ محمد نفّاع (فلسطين).
وفاز بلقب بطل الأبطال (سامي حداد من البحرين).
وتقرر إقامة بطولة آسيا (45) في أوزبكستان في شهر أيار 2011، وبطولة أرنولد كلاسيك للهواة الآسيوية الأولى في الأردن عام 2011.

داغر وصوايا بطلا «تشالنج لبنان»

أحرز لوران داغر وملاحه سام صوايا على جيب شيروكي لقب «تشالنج لبنان الـ 12 للمركبات ذات الدفع الرباعي» (4x4) الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة 12 مركبة في المتن الأعلى. واحتل باسل المصري وملاحه نضال الجردي على جيب شيروكي المركز الثاني بفارق 4 ثوان. ويندرج السباق في إطار المرحلة الثالثة والأخيرة من بطولة لبنان. وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 128,91 كلم، منها ثلاث مراحل خاصة بطول 26,85 كلم.

الطاولة العربية للسيدات: اللقب للأهلي أم للإنتاج الحربي؟

تقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم المباراة النهائية لفئة السيدات بين الأهلي والإنتاج الحربي المصريين، ضمن بطولة الأندية العربية الـ22 في كرة الطاولة التي يستضيفها لبنان في قاعة النادي الرياضي غزير حتى غد الأربعاء. وتحمل سيدات الأهلي الرقم القياسي في إحراز اللقب (13 مرة). وعند التاسعة من صباح اليوم، تلتقي سيدات هومنتمن (لبنان) مع الأدب والرياضة (لبنان) على المركز الثالث.
لدى الرجال، يقام الدور نصف النهائي عند الساعة 11 من صباح اليوم، حيث سيلعب الأهلي المصري مع الوصل الإماراتي، والاتحاد السعودي مع الصقر اليمني مفاجأة البطولة. ويحمل الأهلي اللقب 13 مرة وهو رقم قياسي. ولم يسبق لفرق الوصل والاتحاد والصقر أن أحرزت اللقب.
وتختتم البطولة، غداً، بإقامة نهائي الرجال (الرابعة عصراً)، على أن تقام مباراة المركز الثالث (11 صباحاً).
ودعا رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سليم الحاج نقولا عشّاق اللعبة الى حضور نهائيات البطولة نظراً الى المستوى الرفيع للفرق المدعّمة بلاعبين أجانب، وخصوصاً من الصين «معقل اللعبة.

مقررات اليد

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد اجتماعاً يوم الخميس (أُرسلت المقررات أمس الاثنين!!) في مقر الاتحاد برئاسة رئيسها عبد الله عاشور وفي أبرز المقررات: ـــــ حل تواقيع لاعبي الدرجة الأولى، وإطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى في 20 كانون الثاني 2011 من خلال مسابقة الكأس والبطولة في برنامج يوضع ويعمم لاحقاً.