خرج الصربي يانكو تيبساريفيتش، المصنّف ثامناً ووصيف بطل الموسم الماضي، من الدور الأول لدورة موسكو الدولية في كرة المضرب، البالغة مجموع جوائزها 715 ألف يورو لكل فئة، بخسارته أمام الأرجنتيني المغمور هوراسيو ثيبالوس 6-4 و4-6 و3-6، هذا في وقت أعلن فيه الروسي ميخائيل يوجني حامل اللقب انسحابه لأسباب صحية.

كما شهد هذا الدور خروج الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الأول بخسارته أمام الأوروغوياني بابلو كويفاس 6-7 و6-7. وتاهل الى الدور الثالث القبرصي ماركوس باغداتيس المصنف رابعاً، بفوزه على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6-4 و6-3، والتشيكي راديك ستيبانيك المصنف خامساً بفوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-2.
ولدى السيدات، تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز المصنّفتان ثانية وثامنة على التوالي إلى ربع النهائي، بفوز الأولى على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و2-6 و6-1، والثانية على الأوكرانية الونا بوندارنكو بالفوز عليها 6-4 و1-6 و6-1.

دورة ستوكهولم

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف خامساً إلى الدور الثالث من دورة ستوكهولم السويدية الدولية البالغة جوائزها 531 ألف يورو، بفوزه على الهولندي روبن هاسي 7-5 و6-7 و6-4.
وفي الدور الأول، فاز الألماني ماتياس باشينغر بفوزه على البولوني لوكاس كوبوت 6-4 و4-6 و6-3، والألماني الآخر توبياس كامبكه الفائز على التشيكي بان هايك 6-0 و6-2.

دورة لوكسمبور

فقدت السويسرية تيميا باشينسكي المصنفة سادسة لقبها بطلة لدورة لوكسمبور الدولية البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بخسارتها أمام التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 5-7 و1-6 في الدور الأول.
وخرجت أيضاً الأوسترالية يارميلا غروث السابعة بخسارتها أمام التشيكية الأخرى إيفيتا بينيسوفا 4-6 و5-7 في الدور الثاني. والبلجيكية يانينا فيكماير المصنفة ثالثة على يد السويسرية باتي شنايدر4-6 و4-6 في الدور الأول. وتأهلت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة رابعة إلى الدور الثاني بفوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-3 و6-0. وبلغت ربع النهائي أيضاً الألمانية يوليا جورج الثامنة بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2 و6-1.



انتهاء موسم الشقيقتين وليامس

أعلنت الأميركية سيرينا وليامس، التي تعاني من الإصابة، انسحابها من جميع المنافسات الدولية حتى نهاية هذا الموسم، الذي لم تخض خلاله إلا 6 دورات فقط. وذكرت سيرينا في موقعها الإلكتروني، «أعلن بكل أسف انسحابي من بطولة الماسترز (التي ستقام في أواخر الشهر الجاري في الدوحة)، ونهائي كأس الاتحاد (المقرر أمام إيطاليا في 6 و7 تشرين الثاني المقبل)». يذكر أن شقيقتها فينوس تعاني بدورها من إصابة في الركبة، وهي بالتالي لن تشارك في أي دورة خلال هذا الموسم. وسهّل غياب الشقيقتين وليامس عن الملاعب من مهمة الدنماركية كارولين فوزنياكي من أجل الاحتفاظ بالمركز الأول على لائحة التصنيف العالمي للمحترفات.