strong>عقدت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم اجتماعها في مقر نادي الصفاء، بحضور ممثلين عن جميع أندية الأولى، في وقت كان فيه الأسبوع الثاني هادئاً تحكيمياً مع سؤال بدأ يُطرح: متى الاختبار البدني؟


بعد نقاشات تناولت مستجدات اللعبة، قرر المجتمعون تأليف لجنة من: فادي علامة، محمد عاصي، كريم دياب، سعد الدين عيتاني، عصام الصايغ، مكرم غدار، وعيّن الحاج أحمد قبرصلي مقرراً للجنة من أجل الانتهاء من تحضير الميثاق المنوي توقيعه في ما بين الأندية، إضافة الى تحضير تصوّر لإمكان دراسة قوانين اللعبة بهدف تقديمه الى الأندية خلال الاجتماع المقبل، ومن ثم الى الاتحاد، على أن تجتمع اللجنة في الساعة الرابعة من يوم الاثنين 25 الجاري في نادي العهد، وهي ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لحين الانتهاء من الدراسة المطلوبة. وأشادت الأندية بدور اللجنة في حل مشكلة المدينة الرياضية، وبالقرار الإيجابي للاتحاد، وتمنت أن توضع المنشآت الرياضية لجميع الألعاب بتصرف الاتحادات والأندية. وستعقد الأندية اجتماعها المقبل فور نهاية تقرير اللجنة المنبثقة عنها.

جلسة الحكام

عقدت، الثلاثاء، جلسة تقويم الحكام الأسبوعية التي ناقشت حالات الأسبوع الثاني من الدوري. وسبقت الجلسة محاضرة ألقاها مسؤول التدريب البدني في لجنة الحكام حيدر قليط، وتمحورت حول النواحي البدنية في التمارين وفقاً لقواعد الاتحاد الدولي. وبالنسبة إلى الحالات، لم تكن هناك قرارات خاطئة أثّرت على النتائج، وكان الأبرز عدم طرد لاعب الساحل زهير عبد الله في لقاء النجمة، بعد خطأ قوي، وكان يجب على الحكم وارطان ماطوسيان أن يرفع البطاقة الحمراء بدلاً من الصفراء. واللافت تألّق عدد من الحكام الجدد كعلي سرحال وعبد الله طالب ومحمد رمال.
وكان من المفترض أن يجري الحكم طلعت نجم اختباراً أمس، لكنه تأجل بسبب ارتفاع درجات الحرارة، علماً بأن نجم كان سيجري الاختبار وحيداً، وهو ما أثار استغراباً حول السبب وراء عدم دعوة باقي الحكام الدوليين لإجراء الاختبار.