strong>حُسم أمر البطاقة الرابعة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي لدورة حسام الدين الحريري لكرة السلة مع فوز النجم الساحلي التونسي على الحكمة 68 - 62، ليلحق بالاتحاد السكندري والأهلي المصريين والرياضي، الذين سيتواجهون اليوم


خرج فريق الحكمة من دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة، المقامة على ملعب الرياضي والتي تختتم غداً الجمعة. ولقي الحكمة خسارته الثالثة في الدورة وكانت أمام النجم الساحلي التونسي 62 - 68 (20 - 23، 26 - 38، 50 - 52) ضمن المجموعة الثانية. وكان على الحكمة أن يفوز بفارق 18 نقطة كي يتأهل كثاني المجموعة. لكن لاعبي «الأخضر» لم يقدموا الأداء الذي يسمح لهم بالتغلب على التونسيين، الذين تقدموا في معظم الفترات.
وبرز من اللبنانيين روني فهد الذي سجّل مع ديمار جونسون أكثر من نصف نقاط فريقه، فيما سجل دانيال فارس 10 نقاط.
وبعكس المباراتين الأوليين، ظهر الأميركي غارنيت طومسون بصورة متواضعة، ولعل مشكلة الأخطاء أثرت عليه، وقد وصل عددها الى أربعة في الربع الثالث، وكذلك تأثر دانيال فارس بالأخطاء الأربعة التي ارتكبها.
وحاول جونسون إبراز مقدراته، وخصوصاً مع الكلام عن إمكان الاستغناء عنه فسجل 16 نقطة، إضافة الى أداء دفاعي جيد، لكنه لم يكن كافياً لإبعاد الخسارة. أما بالنسبة إلى قائد الحكمة صباح خوري فما زال بعيداً عن مستواه السابق.
وكان روني فهد أفضل مسجلي فريقه بـ 19 نقطة، وديرمار جونسون 15 نقطة، أما من الساحلي فكان زياد الترياقي أفضل مسجلي المباراة بـ 21 نقطة وحمدي براع 20 نقطة.
■ وقّع لاعب منتخب لبنان إيلي اسطفان على كشوف نادي الحكم بحسب ما أفاد الزميل فارس كرم، المرشح لعضوية اللجنة الإدارية لنادي الحكمة. وبذلك يكون الحكمة قد أتم عدد اللاعبين الخمسة المسموح بهم من لائحة النخبة، وهم إضافة الى اسطفان، روني فهد، صباح خوري، حسين توبة ودانيال فارس.
■ أكد مدير فريق الحكمة إيلي مشنتف أنه مرشّح لانتخابات اللجنة الإدارية لنادي الحكمة، التي ستقام في 29 الجاري، لافتاً إلى أنه مدعوم من الرئيس السابق جورج شهوان بقدر ما هو مدعوم من الرئيس الحالي طلال مقدسي، مضيفاً «شهوان أساسي بالنسبة إلي، وكذلك مقدسي الذي يتميز بالقلب القوي وبقدرته على تمييز الأمور تمييزاً صائباً».
وغاب مشنتف عن لقاء أمس بسبب المرض. وفي اتصال هاتفي، أبدى ارتياحه لمستوى الفريق رغم النتائج التي لا تهمه بقدر ما يهمّه الأداء الجيد للفريق والذي سيتطور مع مرور الوقت.

الرياضي × القادسية

حقق فريق الرياضي فوزه الرابع في البطولة ضمن المجموعة الأولى، وكان على حساب الملعب النابلي التونسي 76 - 68 (18 - 23، 40 - 35، 61 - 51). ورغم تأخره في الربع الأول، إلا أن لاعبي الرياضي لم يواجهوا مشكلة في استعادة زمام الأمور وإنهاء اللقاء لمصلحتهم، ليؤكدوا صدارتهم للمجموعة الأولى.
وكان أفضل مسجلي الرياضي أنطوني وليامز بـ 18 نقطة، فيما سجل لوني كوبر 17 نقطة وجان عبد النور 16 نقطة، فيما تميز من النابلي كل من بشير حديدان بتسجيله 22 نقطة وسيرغي غرازستيف 16 نقطة.
■ يُقام اليوم الدور نصف النهائي فيلعب الاتحاد السكندري مع الأهلي المصري عند الساعة 16.00، والرياضي مع النجم الساحلي عند الساعة 18.00.



مقدسي مرتاح