تتجه الأنظار إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث يستقبل ريال مدريد متصدر «الليغا» ميلان الإيطالي ضمن المجموعة السابعة التي يتصدرها بست نقاط، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتجمع المباراة الفريقين الأكثر تتويجاً في المسابقة، إذ أحرز ريال اللقب تسع مرات مقابل سبع مرات للفريق اللومباردي وصيف المجموعة بأربع نقاط.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع البرازيلي تياغو سيلفا مع ميلان بعد تعرضه لإصابة في كاحله خلال مباراة كييفو، فيما يأمل ريال شفاء ظهيره الدولي سيرجيو راموس الذي أصيب مع منتخب إسبانيا وغاب عن الفوز الأخير على ملقة (4ـ1).
وفي المجموعة عينها، تبدو مهمة أياكس أمستردام وصيف الدوري الهولندي سهلة عندما يستضيف أوسير الفرنسي الذي يمر في مرحلة حرجة محلياً، إذ يحتل المركز السابع عشر في الترتيب.
ويعود تشلسي إلى أرض ملعب «لوجنيكي» في العاصمة الروسية موسكو حيث تلقى هزيمة ربما هي الأكثر مرارة في تاريخه عندما خسر بركلات الترجيح 5ـ6 في نهائي المسابقة أمام مواطنه مانشستر يونايتد عام 2008.
وسيغيب هداف تشلسي العاجي ديدييه دروغبا عن المواجهة لإصابته بحمى أبعدته عن مواجهة أستون فيلا (0ـ0) في الدوري المحلي.
وفي المجموعة عينها، يأمل مرسيليا الفرنسي أن تنسحب نتائجه المحلية الجيدة ـــــ حيث لم يخسر في سبع مباريات ـــــ على المسابقة القارية عندما يستقبل زيلينا السلوفاكي على ملعبه «فيلودروم» في مواجهة بين فريقين لم يحققا أي نقطة حتى الآن.
وصحيح أن مواجهة أرسنال وضيفه شاختار دونيتسك على «استاد الإمارات» في لندن ضمن المجموعة الثامنة ستجمع بين فريقين إنكليزي وأوكراني، إلا أن صفوف الأول تعج بلاعبين فرنسيين وأجانب، والثاني بلاعبين برازيليين يعول عليهم بطل أوكرانيا.
وفي هذه المجموعة، يحلّ بارتيزان بلغراد على سبورتينغ براغا بعد أعمال الشغب التي ارتكبها بعض من مشجعيه خلال مباراة إيطاليا وصربيا ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012.
ويبحث بايرن ميونيخ الألماني وصيف المسابقة عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه كلوج الروماني على ملعب «أليانز أرينا».
وسيفتقد بايرن ميونيخ خدمات قائده الهولندي مارك فان بومل ومهاجمه ميروسلاف كلوزه، اللذين انضما إلى الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن، ما دفع المدرب الهولندي لويس فان غال إلى استدعاء النمسوي كريستوف كناسمولنر ونيكولاس يوليتش من فريق الهواة ما دون 23 عاماً للجلوس على مقاعد البدلاء في مباراة هانوفر.
وفي المجموعة عينها، يستقبل روما الإيطالي (3 نقاط) بازل السويسري متذيل الترتيب.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
ـ المجموعة الخامسة:
روما الإيطالي × بازل السويسري (21،45)
بايرن ميونيخ الألماني × كلوج الروماني (21،45)
ـ المجموعة السادسة:
سبارتاك موسكو الروسي × تشلسي الإنكليزي (19،30)
مرسيليا الفرنسي × زيلينا السلوفاكي (21،45)
ـ المجموعة السابعة:
أياكس أمستردام الهولندي × أوسير الفرنسي (21،45)
ريال مدريد الإسباني × ميلان الإيطالي (21،45)
ـ المجموعة الثامنة:
سبورتينغ براغا البرتغالي × بارتيزان بلغراد الصربي (21،45)
أرسنال الإنكليزي × شاختار دونيتسك الأوكراني (21،45).