تأهل الأوكراني سيرغي ستانكوفسكي إلى الدور الثاني من دورة موسكو الروسية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 715 ألف يورو لكل فئة بفوزه على الأميركي مايك راسل 6-4 و3-6 و7-5. ورافقه إلى الدور الثاني الايطالي بوتيتو ستاراتشي بفوزه على الروسي تيمراز غاباشفيلي 3-6 و7-5 و6-1.

ولدى السيدات تأهلت إلى الدور الثاني الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز المصنفة ثامنة بفوزها على الروسية آلا كودريافياتسيفا 6-1 و5-7 و6-1. ورافقتها إلى الدور عينه الأوكرانية كاترينا بوندارينكو بفوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا 6-3 و6-7 و6-1.
وشهد هذا الدور خروج الروسية اناستازيا بافليوشينكوفا المصنفة رابعة على يد السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-7 و6-2و6-0.

دورة ستوكهولم

صعد السويدي ميشال ريديرستيدت إلى الدور الثاني من دورة ستوكهولم السويدية الدولية البالغة جوائزها 531 ألف يورو، بفوزه على الاسباني دانيل خيمينو ترافير 7-6 و6-3. وتأهل إلى الدور عينه السويسري ستانسيلاس فافرينكا بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 6-2 و6-2.

تصنيف المحترفين والمحترفات

استعاد السويسري روجيه فيديرر المركز الثاني في لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر أمس.
وانتزع فيديرر المركز الثاني من الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد فوزه عليه في دور الأربعة لدورة شنغهاي الدولية قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام البريطاني اندي موراي الذي احتفظ بالمركز الرابع، والسويدي روبن سودرلينغ بالمركز الخامس.
وخرج الروسي نيكولاي دافيدنكو من نادي العشرة الأوائل بعد فقدانه لقب دورة شنغهاي.
ولدى السيدات احتفظت الدنماركية كارولين فوزنياكي بالمركز الأول على لائحة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات حيث بقيت متقدّمة على الأميركية سيرينا وليامس صاحبة المركز الثاني بفارق 850 نقطة.
وكانت فوزنياكي تربّعت على عرش هذا التصنيف بعد تأهلها إلى الدور ربع النهائي لدورة بكين (فازت باللقب لاحقاً) قبل حوالى أسبوعين، وباتت بالتالي أول دنماركية مصنفة أولى في العالم.
(رويترز، أ ب)