5 برونزيّات للبنان في المصارعة


عادت، أول من أمس، بعثة اتحاد المصارعة، بعد مشاركتها في بطولة غرب آسيا للناشئين، التي استضافتها العاصمة السورية دمشق، ما بين 4 تشرين الأول الجاري و7 منه، وفي جعبتها 5 ميداليات برونزية كالآتي: - المصارعة اليونانية الرومانية: غسان عجم (24 كلغ)، مالك نظام (85 كلغ) ومصطفى السقا (85 – 100 كلغ).
- المصارعة الحرة للهواة: مالك نظام (85 كلغ) ومصطفى السقا (85 – 100كلغ).
وشاركت في البطولة 8 دول من 10 في غرب آسيا، هي: سوريا، العراق، الأردن، السعودية، قطر، فلسطين، اليمن ولبنان.
وترأّس البعثة نائب رئيس الاتحاد حسن بشارة، وضمت الأمين العام علي قبيسي إدارياً، وخالد الخالد مدرباً، ورافقها رئيس نادي البيئة الرياضي – طرابلس فواز المحمد.

إنجاز سلّوي لـ«الروح القدس»

أحرزت جامعة الروح القدس (الكسليك) المركز الثاني في بطولة آسيا للجامعات في كرة السلة للرجال، التي استضافتها تايوان.
وفازت جامعة الروح القدس في 5 مباريات وخسرت المباراة الختامية للدورة أمام تايوان. وحلّت جامعة منغوليا ثالثة. وتسلّم قائد فريق الجامعة روني أبو جوده كأس المركز الثاني. واختير اللبناني نديم سعيد أفضل لاعب في الدورة، وسعيد وجاد بيطار ضمن التشكيلة المثالية.

محاضرات حول سلامة العدّائين

عقدت جمعية بيروت ماراثون (اللجنة الطبية) المؤتمر الطبي السنوي لسباق بلوم بيروت ماراثون 2010 في أوتيل ديو (قاعة المحاضرات) وذلك لتقديم الخطة الطبية للسباق من خلال محاضرات اشتملت على عدة مواضيع هامة، قدم لها عدد من الأطباء والخبراء في مجال الطب الرياضي.

المرصد الرياضي

* يبدو أن انتقال كابتن فريق النجمة عباس عطوي الى نادي الطليعة السوري لكرة القدم لم ينضج تماماً بعد، إذ لم تتصل إدارة الطليعة بناديه. فهل يفضّل الكابتن العودة الى مشاركة فريقه وهو بأمسّ الحاجة إليه؟
* يبدو أن تجمع نوادي الأولى لكرة القدم قرر طرح مطالبه لمواجهة الجمود الذي يلجم اللعبة وذلك عبر إطلاق ورشة عمل من خلال لجنة خاصة تضع مطالب تطويرية، ترفعها الى الاتحاد، كاسراً بذلك واقعه المرّ الذي يتحكم به الاتحاد وحده.

مجتمع الرياضة

فقدت الرياضة اللبنانية أحد أشهر نجومها لكرة القدم، في الستينيات، اللاعب حافظ عمار. وقد سطع نجمه مع نادي الشبيبة المزرعة (بطل عام 1967) والمنتخب الوطني. وكان من أبرز الهدافين في تاريخ اللعبة، وعرف بأخلاقه العالية وسرعته الفائقة. ومنّا أحرّ التعازي لعائلة النجم المحبوب.