ليفربول يعود إلى المحكمة


عادت قضية بيع نادي ليفربول الانكليزي من جديد إلى المحكمة العليا في لندن، بعد حصول مالكي النادي الأميركيين طوم هيكس وجورج جيليت على قرار من محكمة في تكساس بتعليق عملية البيع. وكانت المحكمة العليا في لندن قد قضت أول من أمس بالسماح لمجلس الإدارة ببيع النادي مقابل 300 مليون جنيه استرليني إلى شركة «نيو إنغلند سبورتس فنتشرز»، قبل أن توقف محكمة تكساس هذا القرار بطريقة مؤقتة.
الى ذلك، سحب رجل الاعمال السنغافوري بيتر ليم العرض الذي تقدم به لشراء ليفربول لان مجلس ادارة الاخير تجاهل الصفقة التي عرضها.
من جهة ثانية، أعلن النادي أنّ لاعبه الهولندي ديرك كويت سيغيب عن الملاعب حوالى شهر، بعد الإصابة التي تعرّض لها في كاحله خلال مباراة هولندا والسويد (4-1) في تصفيات كأس أوروبا 2012.

العائلة الحاكمة القطرية تنوي شراء أسهم في باريس سان جيرمان

تنوي العائلة الحاكمة في دولة قطر شراء 30 بالمئة من أسهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بحسب ما ذكرت صحيفة «اكسبانسيون» الفرنسية. وأضافت الصحيفة إن سيباستيان بازان ممثل شركة «كولوني كابيتال» المالك الرئيس لباريس سان جيرمان، وقّع بعد أشهر طويلة من المفاوضات بروتوكول تفاهم وافق من خلاله على التخلي عن جزء من النادي الباريسي لعائلة آل ثاني الحاكمة في قطر. وسيكون هذا البروتوكول مشروطاً بنيل النادي مطلع عام 2011 عقد إيجار طويل الأمد بقيمة رمزية لاستثمار ملعب «بارك دي برانس». وتبلغ قيمة الصفقة حوالى 30 مليون يورو. ونفت «كولوني كابيتال» مالكة النادي أن «تكون قد وقّعت أي بروتوكول اتفاق مع أي مستثمر لشراء كامل أو بعض أسهم باريس سان جيرمان».

روسيا لن تستضيف الفورمولا 1 قبل 2014

ستستضيف روسيا أول سباق ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في عام 2014 بعد اتفاق عُقد بين رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، والبريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية للبطولة.
وقال بوتين: «لقد أنجزنا اتفاقاً مع الشركة المنظمة للبطولة». وبحسب الاتفاق بين الطرفين، فإن روسيا ستحتضن إحدى مراحل البطولة في سوتشي على البحر الأسود بين عامي 2014 و2020، وأنه يمكن أن يمدد العقد خمس سنوات أخرى.

غرامة مالية على أريناس لادعائه الإصابة

فرض فريق واشنطن ويزاردز الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين غرامة لم تعلن قيمتها على نجمه غيلبرت أريناس، لرفضه اللعب في مباراة قبل بداية الموسم بسبب ادعائه الإصابة. وادعى أريناس أنه مصاب في الركبة وحل محله نيك يونغ في المباراة التي خاضها الفريق على أرضه ضد اتلانتا هوكس وربحها 107-92.