سطّر النمسوي يورغن ميلتسر مفاجأة مدوية بإطاحته الاسباني رافايل نادال المصنف أول من الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامنة الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة، والتي تبلغ جوائزها 3.420 ملايين دولار، بفوزه عليه 6-1 و3-6 و6-3.

وهذه المرة الأولى التي يتوقف فيها مشوار نادال عند هذا الدور منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، إذ نجح بعدها في الوصول، على الأقل، إلى الدور ربع النهائي في الدورات والبطولات الـ21 التي شارك فيها منذ حينها.
ويلتقي ميلتسر في ربع النهائي مع الأرجنتيني خوان موناكو الفائز على الألماني ميشا زفيريف 6-0 و6-2.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً السويسري روجيه فيديرر الفائز على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-4. ورافقه إلى الدور عينه البريطاني اندي موراي المصنف رابعاً بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4. وبفوزه هذا، حجز موراي مكانه في بطولة الماسترز التي تنطلق في 21 تشرين الثاني المقبل.
ويلعب موراي في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الفائز بدوره على الألماني فلوريان ماير 7-5 و6-3.
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه 6-1 و6-1. ويلتقي في ربع النهائي مع الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الفائز على التشيكي توماس برديتش السابع 7-6 و6-3. كذلك تأهل السويدي روبن سودرلينغ الخامس بفوزه على الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر 7-5 و6-4.
< دورة اوساكا: تأهلت التشيكية إيفيتا بينيسوفا السابعة إلى الدور ربع النهائي لدورة اوساكا اليابانية البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار أميركي، بفوزها على الايطالية ألبرتا بريانتي 6-1 و7-5.
كذلك تأهلت إلى ربع النهائي الأميركية جيل كرايباس بفوزها على الأوكرانية أولغا سافتشوك 6-1 و6-1، والإسرائيلية شاهار بير المصنفة ثالثة بفوزها على اليابانية ريوكو فودا 3-6 و6-1 و6-3، واليابانية المخضرمة كيميكو داتي كروم بسهولة على حساب مواطنتها أيكو ناكامورا 6-2 و6-0.