لن يكون ماينتس المتصدر أمام نزهة عندما يستقبل هامبورغ القوي، ضمن المرحلة الثامنة التي تفتتح بلقاء بوروسيا دورتموند الوصيف مع مضيفه كولن الليلة.

وبعد تغلبه في الجولة الماضية على هوفنهايم 4ـ2، محققاً فوزه السابع على التوالي، أصبح ماينتس ثالث فريق يحقق هذا الإنجاز في بداية الموسم بعد بايرن ميونيخ (1995ـ1996) وكايزرسلاوترن (2001ـ2002).
ويخوض ماينتس موسمه الخامس فقط في دوري الدرجة الأولى أولها كان 2004ـ2005 عندما حل في المركز الحادي عشر. وأفضل نتائجه حتى الآن وصوله إلى نصف نهائي مسابقة الكأس عام 2009، ويتصدر الترتيب حالياً بفارق 3 نقاط عن دورتموند الثاني و8 نقاط عن هانوفر الثالث.
ويواصل فريق المدينة الموجودة على الضفة الغربية لنهر الراين التي لا يتجاوز عدد سكانها 200 ألف نسمة، مفاجآته هذا الموسم رغم افتقاره إلى الأسماء المعروفة، ويتألق في صفوفه أندريه شورله (4 أهداف) والمجري آدم تشالاي والتونسي سامي العلاقي (3 أهداف لكل منهما) ولويس هولتبي (هدفان).
وستكون الفرصة متاحة أمام دورتموند للتصدر موقتاً بفارق الأهداف عن ماينتس عندما يحل على كولن على ملعب «راين إينرجي شتاديون».
ويقدّم الفريق الأصفر أداءً هجومياً قوياً، إذ سجل حتى الآن 18 هدفاً على غرار ماينتس، بفضل تألق مهاجميه الياباني شينجي كاغاوا، الباراغوياني لوكاس باريوس (4 أهداف لكل منهما) الصاعد كيفن غروسكرويتز والتركي نوري شاهين (هدفان لكل منهما).
وكان «القيصر» فرانتس بكنباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، قد رأى أن دورتموند يمثّل خطراً أكبر على فريقه من ماينتس.
وتنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيف كأس أوروبا مواجهة صعبة على ملعبه «أليانز أرينا» عندما يستقبل هانوفر الثالث.
ويعاني بايرن انطلاقة سيئة للغاية، إذ فاز مرتين فقط من أصل سبع مباريات، وهو يحتل المركز الثاني عشر بفارق 13 نقطة عن ماينتس!
ويتأثر بايرن من غيابات عدة، وخصوصاً لجناحه الهولندي أريين روبن الذي سيعود إلى الملاعب بعد فترة التوقف خلال عطلة الشتاء، بالإضافة إلى الفرنسي فرانك ريبيري الذي يستمر غيابه حتى منتصف الشهر المقبل.
وأعلن النادي البافاري أنه سيتقدّم بشكوى لدى الاتحاد الأوروبي بحق الاتحاد الهولندي لأنه أشرك قائده مارك فان بومل في المباراة ضد السويد ضمن تصفيات كأس أوروبا، على الرغم من إصابة يعانيها الأخير في ركبته.
ويبرز لقاء الجريحين شالكه وشتوتغارت على ملعب الأول «فيلتنس أرينا»، إذ يحتل الأول المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 4 نقاط، والثاني ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.
وأقال شتوتغارت مدربه السويسري كريستيان غروس أول من أمس «إثر تحليل مفصل للوضع الرياضي في النادي» وعيّن ينس كيلر مساعد غروس السابق بدلاً منه.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت)
ـ الجمعة:
كولن ـ بوروسيا دورتموند (21،30)
ـ السبت:
بايرن ميونيخ ـ هانوفر (16،30)
شالكه ـ شتوتغارت (16،30)
فيردر بريمن ـ فرايبورغ (16،30)
ماينتس ـ هامبورغ (16،30)
سانت باولي ـ نورمبرغ (16،30)
فولسبورغ ـ باير ليفركوزن (16،30)
ـ الأحد:
كايزرسلاوترن ـ أينتراخت فرانكفورت (16،30)
هوفنهايم ـ بوروسيا مونشنغلادباخ (18،30).