مباراتا مرسيليا وسان جيرمان من دون جمهورٍ ضيف
لن يتمكن جمهور الفريق الضيف في مباراتي مرسيليا وغريمه التقليدي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي لكرة القدم من حضور أي من اللقاءين، وذلك بقرار من رابطة الدوري لأسباب أمنية، بعد اشتباكات عنيفة بين جماهير الفريقين سابقاً.
وذكرت الرابطة في بيانٍ لها أن «الهدف من هذا الإجراء هو ضمان أفضل أمن للجميع بعد الأحداث الخطيرة التي وقعت الموسم الماضي»، مضيفة أنها أبلغت السلطات القرار.
ويلتقي الفريقان في باريس في 7 تشرين الثاني، وفي مرسيليا في 19 آذار المقبل.

روبن لن يعود قبل إياب «البوندسليغه»

كشف مدير بايرن ميونيخ بطل ألمانيا كريستيان نيرلينغر أن الجناح الهولندي أريين روبن لن يعود إلى الفريق قبل مرحلة الإياب.
وينتظر أن ينضم روبن إلى معسكر الفريق خلال عطلة الشتاء استعداداً للنصف الثاني من الموسم الذي ينطلق في منتصف كانون الثاني المقبل، وهو كان قد أُصيب خلال فترة الاستعداد مع هولندا قبل بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، لكنه تعافى وشارك مع منتخب بلاده في البطولة، حيث بلغ المباراة النهائية.
وقال نيرلينغر إن إصابة روبن تخضع حالياً للعلاج طبقاً لخطة موضوعة، وإنه بدأ يتعافى.
يذكر أن الفريق البافاري يأمل استعادة جهود لاعب خط وسطه الفرنسي فرانك ريبيري قبل عطلة الشتاء، وذلك بسبب معاناة الأخير من تمزق في أربطة الكاحل.

شفتشنكو يعتزل في 2012

صرّح المهاجم الأوكراني الشهير أندريه شفتشنكو أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كأس أوروبا 2012. ونقلت صحيفة «سبورت إكسبرس» الأوكرانية عن المهاجم قوله: «هذا قرار نهائي ولا عودة عنه».
وحصل شفتشنكو (34 عاماً) على أرفع وسام مدني في بلاده، هو وسام «بطل أوكرانيا»، وهو يرتدي حالياً شارة قائد المنتخب، وسبق أن دافع عن ألوان أندية دينامو كييف وميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي. وأصاب النجم الأشقر المجد مع ميلان، حاصداً معه اللقب المحلي والأوروبي. وتألق أيضاً على الصعيد الأوروبي، قبل أن يخبو نجمه عند انتقاله إلى تشلسي.
وعاد شفتشنكو إلى فريقه الأم دينامو كييف العام الماضي بعد عشر سنوات من رحيله عنه.
وخلال مسيرته في الملاعب، فاز شفتشنكو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا في 2004، وأحرز ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري في إيطاليا ومسابقات الكأس في أوكرانيا وإيطاليا وإنكلترا، وهو سيكون سعيداً بتوديع جمهوره العريض على أرضه عندما يخوض نهائيات البطولة القارية بعد عامين.