تأهّل كل من البريطاني اندي موراي والسويدي روبن سودرلينغ، المصنفين ثانياً وثالثاً على التوالي، إلى الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية الصينية في كرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 4.5 ملايين دولار، بفوز الأول على الاسباني البرت مونتانيس 7-5 و6-3، والثاني على الاسباني الآخر نيكولاس الماغرو 7-5 و4-6 و6-3. ورافقهما إلى الدور المقبل الكرواتي ايفان ليوبيسيتش بفوزه على الأوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-3 و7-6، والاسباني ديفيد فيرر الثامن على التايواني لو ين هسون 6-3 و3-6 و6-1.
ولدى السيدات، أصبحت الدنماركية كارولين فوزنياكي، أول لاعبة دنماركية تتربع على عرش تصنيف اللاعبات المحترفات، الذي سيصدر الاثنين المقبل، بعد بلوغها الدور الرابع بتغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-1.
وبلغت الدور عينه الصربية آنا ايفانوفيتش التي فازت على الروسية يلينا ديمنتييفا السابعة 7-6 و7-6، والصينية لي نا التاسعة بفوزها على الألمانية انجيليك كيربر 6-2 و6-0، لتواجه اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا التي تأهلت على حساب الروسية ناديا بتروفا التي انسحبت بسبب الإصابة.

دورة طوكيو

بلغ كل من الاسباني رافايل نادال المصنف أول والأميركي اندي روديك المصنف ثانياً الدور ربع النهائي من دورة طوكيو اليابانية الدولية بفوز الأول على الكندي ميلوش ارونيتش 6-4 و6-4، والثاني على الفرنسي جيريمي شاردي 6-4 و7-6. وفي مباراتين أخريين، فاز الفرنسي غايل مونفيس الخامس على الايطالي اندرياس سيبي 6-4 و6-4، والصربي فيكتور توريكي على النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 و3-6 و7-6.