هيكس يعرقل عمليّة بيع ليفربول
تعهّد رجل الأعمال الأميركي توم هيكس الذي يملك حصة في نادي ليفربول الإنكليزي، بمقاومة عملية بيع النادي إلى مجموعة «نيو انغلند سبورتس فنتشرز» الأميركية. وكان مجلس إدارة ليفربول قد أعلن أمس موافقته على بيع النادي للمجموعة، مقابل 300 مليون جنيه استرليني، أي 475 ألف دولار.
وجاء الرد من مالكي النادي الأميركيين توم هيكس وجورج جيليت اللذين أعلنا أنهما أقالا إداريين كبيرين في «الحمر» من أجل إيقاف عملية البيع، ما يعزز احتمال اللجوء إلى القضاء لبتّ المسألة، وخصوصاً بعدما أكد هيكس في تصريح لراديو «بي بي سي» أنه يعتزم اللجوء إلى المحاكم.
ويرى هيكس وجيليت أن المبلغ الذي ستدفعه مجموعة «نيو انغلند سبورتس فنتشرز» لشراء ليفربول لا يعكس القيمة الحقيقية للنادي، وسيخسران 140 مليون جنيه استرليني في حال إتمام الصفقة.
من جهته، رحب روي هودجسون مدرب ليفربول بصفقة البيع المحتملة للنادي وحثّ جماهير الفريق على التحلّي بالصبر، بينما يسعى إلى حل مشكلات الفريق على المستطيل الأخضر.

تجّار المخدّرات يموّلون متصدّر الدوري الكولومبي

يخضع نادي أندبندنتي سانتافي متصدر الدوري الكولومبي لكرة القدم للتحقيق بسبب مزاعم تتعلق بغسل أموال من تجارة المخدرات.
وقال غويرمو مندوزا النائب العام في كولومبيا للصحافيين إن الحكومة صادرت 29 مليون دولار و17 مليون يورو من مهرب المخدرات دانييل باريرا، يعتقد أنها كانت ستغسل عن طريق النادي.
وقال أوسكار نارانخو رئيس الشرطة «لا شك لدينا في أن جزءاً من تلك الأموال كان موجهاً لتمويل نادي أندبندنتي سانتافي».

بيدروسا يؤجل عودته إلى المنافسات

قرر داني بيدروسا دراج فريق هوندا عدم المجازفة بالعودة سريعاً الى منافسات بطولة العالم للدراجات النارية في ماليزيا بعدما خضع لجراحة لعلاج كسر في عظمة الترقوة، وبات يأمل الآن المشاركة في سباق أوستراليا بعد نحو أسبوعين.
وكان المتسابق الإسباني قد أصيب بكسر مضاعف في الترقوة خلال مران قبل سباق اليابان الأخير وخضع لجراحة في برشلونة يوم السبت الماضي.
وبيدروسا هو الوحيد القادر على اللحاق بمواطنه الإسباني خورخي لورينزو (ياماها) متصدر الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 69 نقطة عن بيدروسا قبل 4 سباقات على نهاية الموسم.

بداية ناجحة لأونيل مع سيلتيكس

استهل العملاق شاكيل أونيل مسيرته مع فريقه الجديد بوسطن سيلتيكس بالفوز، بعدما ساهم في فوز الفريق الكبير على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز بنتيجة 93-65، في مباراة تحضيرية جمعت الفريقين. يذكر أن أونيل انتقل إلى سيلتيكس هذا الصيف قادماً من كليفلاند كافاليرز.