لليوم الثاني على التوالي، تتابعت البطولة العربية السابعة عشرة للناشئين (تحت 20 سنة) والأشبال (تحت 17 سنة) في سلاح المبارزة للذكور والإناث في قاعة نادي المون لاسال برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبد الله، وتستمر الدورة حتى الأحد المقبل. وحصدت اللبنانية ريتا أبو جودة ميدالية برونزية في سلاح الشيش لفئة الشبلات بعدما حصدت ميدالية فضية في اليوم الأول من البطولة. وفي نهائيات سيف المبارزة للأشبال، أحرز الإماراتي عبد الله الحمادي ميدالية ذهبية والمصري شريف أدهم ميدالية فضية. وأحرز كل من السعودي جمعة الخلف والمصري مجدي صالح ميدالية برونزية. وفي سلاح الحسام للأشبال، أحرز الكويتي عبد الله الشمالي ميدالية ذهبية ومواطنه محمد الزعابي فضية وكل من العراقي حمزة المحمداوي والمصري زياد الصيفي ميدالية برونزية. وفي سلاح الشيش للشبلات، أحرزت المصرية نهى وصفي الميدالية الذهبية والقطرية نورا الكواري الميدالية الفضية وكل من اللبنانية ريتا أبو جودة والمصرية منلّه ضو ميدالية برونزية. تجدر الإشارة إلى أن اللبنانية دومينيك طنوس سبق لها أن أحرزت ميدالية ذهبية في اليوم الأول في سيف المبارزة لفئة الشبلات.
■ وفي برنامج الخميس ستقام عند الساعة العاشرة صباحاً تصفيات سيف المبارزة للإناث وتصفيات سلاح الشيش للذكور وتصفيات الحسام للإناث للناشئين. على أن تقام النهائيات عند الساعة الخامسة عصراً.
ويشارك في البطولة 12 دولة عربية هي: قطر، الأردن، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، السعودية، مصر، الجزائر، اليمن، العراق، فلسطين ولبنان.
وكانت البطولة قد افتتحت أول من أمس بحضور راعي الدورة الوزير عبد الله، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيمون أبي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه، أعضاء اللجنة الأولمبية، رئيس المعهد العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس، أعضاء الاتحاد العربي لسلاح المبارزة، وعلى رأسهم الأمين العام خالد العطيات، سفراء الدول المشاركة في البطولة، رؤساء وأعضاء اتحادات، عائلة لعبة المبارزة في لبنان، وعلى رأسها رئيس الاتحاد زياد شويري.