strong>تسعى 8 فرق اليوم إلى حجز مكانها في دور الـ32 لمسابقة «يوروبا ليغ» عندما تنطلق منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات، حيث ستكون مواجهة أيندهوفن وسامبدوريا الأبرز


يواجه يوفنتوس الإيطالي خطر الخروج من الدور الأول عندما يسافر إلى بولونيا لملاقاة ليخ بوزان الذي يتقاسم صدارة المجموعة الأولى، مع مانشستر سيتي الإنكليزي برصيد 7 نقاط، فيتطلع ليخ إلى ضمان تأهله للدور المقبل حيث إن التعادل بأقل من 3ــ3 يكفيه للعبور في حال عدم خسارة مانشستر سيتي أمام ضيفه سالسبورغ النمسوي الأخير برصيد نقطتين. أما مانشستر سيتي، فيحتاج إلى التعادل على الأقل في حال فوز ليخ على ضيفه يوفنتوس الثالث (4 نقاط).
في المجموعة الثانية يستطيع أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب حجز مكانه في دور الـ32 إذا تغلب على ضيفه آريس اليوناني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. ويحتل أتلتيكو المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن باير ليفركوزن الألماني صاحب الصدارة مع 8 نقاط، الذي ينتقل إلى النروج لمواجهة روزنبورغ (3 نقاط) وسيضمن التأهل في حال خروجه منتصراً من اللقاء، وفي حال التعادل سيعتمد على عدم خسارة أتلتيكو أمام آريس.
وفي المجموعة الثالثة يحتاج سبورتينغ لشبونة البرتغالي متصدر


يستطيع أتلتيكو مدريد حامل اللقب التأهل في حال فوزه

المجموعة (9 نقاط) إلى نقطة واحدة عندما يستضيف ثاني المجوعة ليل الفرنسي (5 نقاط)، لضمان تأهله إلى الدور المقبل.
وفي المجموعة السابعة بعد تأهل زينيت سان بطرسبورغ الروسي من الجولة السابقة، فإن الصراع على البطاقة الثانية مفتوح على مصراعيه بين أندرلخت البلجيكي الثاني (4 نقاط) وأيك أثينا اليوناني (4 نقاط) وهايدوك سبليت الكرواتي (3 نقاط).
وفي المجموعة الثامنة يأمل يونغ بويز السويسري أن يحجز البطاقة الثانية ويلحق بشتوتغارت الألماني متصدر المجموعة (12 نقطة)، حيث يحتاج يونغ بويز الثاني (6 نقاط) إلى الفوز على ضيفه شتوتغارت، وتعادل أودينسي الدنماركي (3 نقاط) وختافي الإسباني (3 نقاط) ليضمن تأهله.
وفي المجموعة التاسعة يسعى أيندهوفن الهولندي متصدر المجموعة (10 نقاط) إلى ضمان تأهله للدور المقبل عندما يحل ضيفاً على سامبدوريا الإيطالي ثالث المجموعة (5 نقاط)، حيث يحتاج إلى التعادل. أما ميتاليست خاركييف الأوكراني ثاني المجموعة (7 نقاط)، فيحتاج إلى الفوز على ضيفه ديبرشيني المجري (من دون نقاط)، في حال تعادل أيندهوفن وسامبدوريا، ليرافق النادي الهولندي الى دور الـ32.
وهنا برنامج مباريات الليلة (بتوقيت بيروت):
– المجموعة الأولى:

يحتاج سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى نقطة واحدة
مانشستر سيتي (إنكلترا) × سالزبورغ (النمسا) (20.05)
ليخ بوزنان (بولوني) × يوفنتوس (إيطاليا) (20.05)
– المجموعة الثانية:
أتلتيكو مدريد (إسبانيا) × آريس سالونيكي (اليونان) (20.05)
روزنبورغ (النروج) × باير ليفركوزن (ألمانيا) (20.05)
– المجموعة الثالثة:
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) × ليل (فرنسا) (20.05)
لاغانتواز (بلجيكا) × ليفسكي صوفيا (بلغاريا) (20.05)
– المجموعة السابعة:
زينيت سان بطرسبورغ (روسيا) × أندرلخت (بلجيكا) (20.00)
هايدوك سبليت (كرواتيا) × أيك أثينا (اليونان) (20.00)
– المجموعة الثامنة:
يونغ بويز (سويسرا) × شتوتغارت (ألمانيا) (20.00)
أودنسي (الدنمارك) × خيتافي (إسبانيا) (20.00)
– المجموعة التاسعة:
ميتاليست خاركيف (أوكرانيا) × ديبريشن (المجر) (20.00)
سمبدوريا (إيطاليا) × أيندهوفن (هولندا) (20.00)