استقالة ليلا من الغازية


أعلن المدير الفني لفريق الشباب الغازية ابتعاده عن تدريب الفريق بموجب استقالة تقدم بها أمس، معلّلاً الأسباب بالشخصية وبتدخلات إدارية في عمله. وأكد ليلا أنه لا يرضى أن يكون كبش محرقة بسبب استفراد البعض واستئثاره في جميع الأمور الفنية والتدريبية، مشيراً في الوقت عينه إلى أن ابتعاده عن الفريق جاء في وقت بجعبته سبع نقاط وفي مركز شبه آمن. وتجدر الإشارة إلى أن ليلا قد أعدّ الشباب الغازية قبل أسبوع واحد من انطلاق البطولة، وهو لن يعود لتدريب فريق بلدته إلا بعد تصويب كل الأمور.

نشاط الجيش في الاستقلال

لمناسبة عيد الاستقلال الـ67، وبرعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش، ممثلاً بالعقيد محمد كحّول، نظمت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم يوماً وطنياً في حرمها في الدامور، تخلله احتفال تكريمي للجيش اللبناني، وتضمن عرضاً قتالياً لفوج المغاوير ومباريات رياضية في كرة الطائرة وكرة السلة، ففاز منتخب الجيش على فريق الجامعة (3ـ2) في الكرة الطائرة. وفي كرة السلة فاز الجيش أيضاً على الجامعة (66ـ58).

حفل متخرجي الاتحاد السوفياتي

في إطار نشاطاتها لمناسبة عيد الاستقلال، أقامت جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي لقاءً ودياً في كرة القدم بين فريقي الجمعية وسفارة روسيا الاتحادية، على ملعب النجمة، بحضور الملحق الثقافي الروسي سيرغي فارابيوف ومدير العلاقات الخارجية طارق شومان، وجمهور من الأصدقاء والجالية الروسية في لبنان. وفاز الفريق اللبناني للناشئين 5ـ0، وفاز فريق السفارة للكبار أيضاً 5ـ2. وفي ختام الحفل وزعت الميداليات على المشاركين.

اجتماعات الرياضي مفتوحة

عقدت اللجنة الإدارية للنادي الرياضي برئاسة الرئيس هشام جارودي سلسلة اجتماعات أمس، بعد الخسارة الثقيلة التي لقيها فريقها أمام الشانفيل. واجتمعت الادارة مع اللاعبين جو فوغل، جان عبد النور وعلي محمود، حيث نوقشت أوضاع الفريق، وتقرر تأجيل بتّ القرار حتى يوم الجمعة. وعُلم أن جارودي اجتمع أيضاً مع روابط جمهور النادي الذين أبلغوه معادلة «إما نحن وإما المدرب فؤاد أبو شقرا». ويدور الحديث عن اقتراب حصول تغيير في الجهاز الفني، مع احتمال التعاقد مع مدرب سبق أن درّب في لبنان.

كالرسون البطل وكايمار الرقم واحد

رغم أن السويدي روبرت كارلسون فاز بلقب بطولة دبي العالمية للغولف، التي اختتمت في دبي، ويبلغ مجموع جوائزها النقدية 42 مليون درهم (7.5 ملايين دولار أميركي)، إلا أن مارتن كايمار، الذي أنهى جولة دبي في المرتبة الـ13 خرج من البطولة بتصنيف اللاعب الأوروبي الرقم واحد، وتوج بلقب سلسلة «الطريق إلى دبي» التي تقام للمرة الثانية.