بلغ العراق والإمارات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج «خليجي 20» التي تقام في اليمن بتعادل الأول مع عمان 0ـــــ0 وفوز الثاني على البحرين 3ـــــ1. وتعملق منتخب الإمارات بطل 2007 وأسقط نظيره البحريني 3ـــــ1 على ملعب «22 مايو» في عدن ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وبدأ الأبيض ضاغطاً منذ الثواني الأولى وافتتح له التسجيل سبيت خاطر من ركلة حرة رائعة (4)، وعزز فارس جمعة النتيجة للإمارات برأسية قوية إثر ركلة حرة رفعها خاطر (8)، وقلص عبد الله فتاي النتيجة إثر تسديدة قوية اصطدمت بباطن العارضة ودخلت الشباك (35)، ونجح البديل أحمد جمعة في تسجيل الهدف الثالث للأبيض إثر تبادل رائع للكرات بين جاسم وسبيت والحمادي ومنه الى جمعة الذي انفرد وسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة (64). ورمى سلمان الشريدة مدرب البحرين بكل أوراقه الهجومية من دون أن يفلح فريقه بتدارك النتيجة.
وفقدت عمان لقبها بطلة لدورة كأس الخليج وخطف العراق، بطل آسيا، بطاقته الى نصف النهائي بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل 0ـــــ0 على الملعب عينه.
وكان المنتخب العماني قد توج بطلاً للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الماضية على أرضه مطلع عام 2009 بفوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي 1ـــــ0، علماً بأنه كان طرفاً في المباراة النهائية في قطر عامي 2004 والإمارات 2007 وخسر أمام المنتخبين المضيفين. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها العراق بطل أعوام 1979 و1984 و1988 الدور نصف النهائي منذ عودته الى الدورة، إذ خرج في النسخ الثلاث السابقة من الدور الأول.
وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام العراق، وخرجت عمان (3 نقاط) والبحرين (نقطة) من الدور الأول. وتقام مباراتا الدور نصف النهائي الخميس المقبل، فيلتقي أول المجموعة الأولى منتخب الكويت مع ثاني الثانية العراق في لقاء مثير لكونهما المنتخبين الأفضل في البطولة، فيما لن تخلو المباراة الثانية في نصف النهائي بين الإمارات والسعودية من القوة والتنافس.