زوانتسيغر يسعى لخلافة بكنباور في الفيفا


ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن رئيسه ثيو زوانتسيغر سيترشح لخلافة القيصر فرانتز بكنباور في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي «فيفا». وأشار زاونتسيغر في بيان أصدره أن الهدف المنشود من ترشحه هو الدفاع عن مصالح الكرة الألمانية داخل السلطة الكروية الأهم في العالم، فيما أكد الاتحاد الألماني أن رئيسه أعلم رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بترشحه لهذا المنصب الذي سيتحدد صاحبه في 22 أيار المقبل في باريس. وكان القيصر بكنباور قد كشف أخيراً عدم رغبته في التقدم مجدداً لشغل هذا المنصب؛ لأنه يريد تكريس المزيد من الوقت للبقاء مع عائلته.
من جهة ثانية، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن منتخبه الوطني سيلتقي نظيره الأوروغوياني في 29 أيار المقبل في سينشايم في مباراة دولية ودية يعود ريعها لمنظمات خيرية.

استقالة المدير العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مديره العام جاك لامبير استقال من منصبه. وذكر الاتحاد في بيان أن لامبير سيتولى منصباً في اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في 2016.
وكان لامبير (62 عاماً) قد انضم إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في 2005، وكان عضواً أساسياً في الفريق الذي أشرف على طلب فرنسا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2016 ونجح في الفوز بشرف استضافة البطولة.

مونديال 2018: أميركا الجنوبية تدعم الملف الإسباني البرتغالي

أكد الأمين العام للاتحاد الأميركي الجنوبي إدواردو ديلوكا أن الممثلين الثلاثة للاتحاد الأميركي الجنوبي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا ونظيره الأرجنتيني خوليو غروندونا ورئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي نيكولاس ليوز، سيصوتون بلا أي تردد للملف المشترك بين إسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018.
وتتنافس إنكلترا وروسيا وإسبانيا ـــ البرتغال (ملف مشترك) وهولندا ـــ بلجيكا (ملف مشترك) على استضافة مونديال 2018. وتختار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي البلدين المضيفين لمونديالي 2018 و2022 في 2 كانون الأول المقبل.

فياريال يمدد التعاقد مع مدربه غاريدو

مدد نادي فياريال الإسباني الأول التعاقد مع مدربه خوان كارلوس غاريدو لثلاث سنوات حتى 2014. وقاد غاريدو (41 عاماً) فياريال إلى احتلال المركز السابع بين فرق دوري إسبانيا في الموسم الماضي بعد تصعيده من تدريب الفريق الثاني لقيادة الفريق الأول للنادي خلفاً للمدرب التشيلي مانويل بلغريني الذي ترك الفريق لتولي تدريب ريال مدريد في 2009.