يبدو أن المواهب الشابة التي فرضت نجوميتها في الدوري الألماني لكرة القدم، هذا الموسم، أقنعت مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف بأحقيتها في ارتداء قميص «المانشافت»، إذ أكد الأخير أمس أنه سيستدعي 6 لاعبين واعدين تحت 22 عاماً من فريقي بوروسيا دورتموند وماينتس، الى المباراة الدولية الودية أمام السويد الأربعاء المقبل في غوتبورغ. وأوضح لوف في تصريح إلى صحيفة «بيلد» الأكثر شعبية في ألمانيا أن «أندريه شورله ولويس هولتبي من ماينتس وماريو غوتسه وكاتس هاملس وكيفن غروسكروتسه من بوروسيا دورتموند سيكونون ضمن اللائحة».
وكشف لوف أن مدافع بوروسيا دورتموند مارسيل شميلتسر (22 عاماً) سيكون أيضاً ضمن تشكيلة «المانشافت» بعدما أثبت نفسه مع فريقه متصدر «البوندسليغه».
وأوضح لوف أن معدل أعمار لاعبي المنتخب الألماني في مباراتهم الأخيرة هذا العام سيكون أقل بكثير من نظيره في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، حيث بلغ 24.9 عاماً. ولفت شورله وهولتبي الأنظار منذ بداية الدوري حتى منتصف تشرين الأول الماضي وعمرهما 20 عاماً فقط، فيما يبلغ عمر غوتسه الذي سجل هدفين لبوروسيا دورتموند المتصدر، 18 عاماً.
أما المهاجم غروتسه فيبلغ من العمر 22 عاماً، والمدافع هاملس 21 عاماً، وسبق أن استدعيا الى صفوف المنتخب مرة واحدة فقط.
وتعدّ الفنيات العالية والروح الهجومية القاسم المشترك بين هؤلاء اللاعبين، وهي تتناسب مع الأسلوب الذي يعتمده لوف. وقال الأخير الذي قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال 2010: «القول بأنه يتعيّن على اللاعب التألق لمدة عامين أو 3 أعوام ليكون لاعباً دولياً ليست قاعدة بالنسبة إليّ». وستشهد اللائحة غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، في مقدمهم المهاجم ميروسلاف كلوزه المصاب، بينما قرر المدرب إراحة زميليه في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر والقائد الحالي فيليب لام، في حين أن القائد السابق ميكايل بالاك سينتظر المباراة الأولى عام 2011 والتي ستكون أمام إيطاليا ليعرف ما إذا كان لا يزال أمامه مستقبل مع المنتخب الذي غاب عنه عشية المونديال بسبب الإصابة. واستهلت ألمانيا مشوارها في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولونيا بأفضل طريقة ممكنة وحققت 4 انتصارات متتالية وضعتها في صدارة المجموعة الأولى.


بدأ فرانك ريبيري التمارين مع بايرن ميونيخ بعد تعافيه من إصابة في كاحله، وهو قد يكون في التشكيلة التي سيسميها المدرب لويس فان غال لخوض المباراة ضد نورمبرغ الأحد المقبل


وجّه المدير الرياضي لفيردر بريمن كلاوس ألوفس تنبيهاً الى ماركو أرناوتوفيتش بعد إهانته مسؤولي النادي عندما وصفه أمام كاميرات التلفزة والإعلاميين المتجمعين بأنه «مكان قذر».