أبصر فريق «الأرز اللبناني» النور قبل 8 أشهر في بطولة «أوبن» أوروبا لسباقات الفورمولاـــــ3، بفضل جهود يوسف جمّال الذي أراد أن يسابق نجله نويل تحت راية العلم اللبنانيأصبح السائق اللبناني نويل جمّال أول سائق لبناني وعربي يفوز بإحدى البطولات الأوروبية مع فريقه «الأرز اللبناني»، وسجل جمال اسم لبنان في سجلات رياضة السيارات، وتحديداً في مسابقات سيارات المقعد الأحادي التي تعدّ المدرسة الأولى للوصول الى «الفئة الملكة» الفورمولا واحد، بعدما هيمن على جميع ألقاب البطولة إثر إحرازه لقب الفرق والسائقين مع الإسباني ماركو باربا، الذي جلس خلف مقود سيارة دالارا أف 308 قبل جولة من النهاية، ليتوج موسمه الرائع بإحراز نويل لقب كأس البطولة أو الفئة «سي»، المخصصة لسيارات دالارا أف 306، خلال الجولة الأخيرة التي أقيمت على حلبة كاتالونيا الإسبانية.
وخطا جمال خطوة كبيرة نحو تشريع أبواب الفئات الأعلى على غرار مسابقات الـ جي، بي2 أو الـ جي، بي3 والسلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا 3، على أمل أن يصل الى الفورمولا واحد إذا حصل على التمويل المناسب الذي سيؤمن له تحقيق حلمه وحلم والده.
مسيرة الفوز لم تكن سهلة للسائق اللبناني الذي عرف في الجولة الأخيرة كيف ينتزع صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين من منافسه المباشر آرون فيلغيرا بعدما تمكن خلال السباق الأول من اجتياز خط النهاية في المركز الثاني ضمن فئته «سي» والعاشر في الترتيب العام، حاصداً ثماني نقاط ذهبية دفعته الى صدارة الترتيب برصيد 89 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن فيلغيرا.
رصيد نويل جمّال تجمد عند 89 نقطة في ترتيب كأس إسبانيا، مقابل 84 لمنافسه فيلغيرا، بينما انتزع فريق «الارز اللبناني» اللقب برصيد 116 نقطة أمام «ويست ـــــ تيك» (92). وأنهى السائق ماركو باربا البطولة وفي جعبته 154 نقطة أمام وصيفه كالون ماكلود (112).
(الأخبار)