بدأ فريق الحكمة مشواره في بطولة لبنان لكرة السلة بأفضل ما يكون، مع فوزه على ضيفه المتحد القوي 82 ـ 77، فيما حقق الشانفيل فوزه الثاني في البطولة، وكان على حساب ضيفه أنيبال زحلة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء حوش الأمراء وضيفه أنترانيك
عبد القادر سعد
خرجت إدارة نادي الحكمة وجمهورها فرحة بأول فوز في بطولة لبنان لكرة السلة، وكان على حساب الضيف العنيد فريق المتحد 82 - 77 (13 - 17، 36 - 36، 71 - 61) في مباراة مثيرة ومتقاربة ضمن المرحلة الثانية.
وكان سلاح الرميات الثلاثية نقطة القوة لدى الحكماويين وخصوصاً في الربع الثالث؛ إذ سجلوا 9 محاولات (5 لصباح خوري، 2 لروني فهد وواحدة لغارنت طومسون ومثلها لغالب رضا)، كانت كافية لترجيح الكفة في الربع الثالث الذي كان منعطفاً لمصلحة الحكمة، فيما لم يسجل المتحد أي ثلاثية في الشوط الثاني.
ولجأ الحكمة للرميات البعيدة بعد الدفاع القوي الذي فرضه لاعبو المتحد تحت السلة مع اقفال المنطقة بإحكام، لكنهم فشلوا في إيقاف مسلسل الثلاثيات الذي أجاده الثنائي خوري وروني فهد اللذان سجلا 8 رميات من أصل 14 سجلها الحكمة بعد 37 محاولة (نسبة 38 %).
وتألّق من جانب الحكمة الأميركي غارنت طومسون الذي سجل «دوبل دوبل» (33 نقطة و15 كرة مرتدة)، فيما سجل صباح خوري 20 نقطة وروني فهد 11 نقطة. أما على صعيد التمريرات الحاسمة، فكان الأفضل إيلي اسطفان وغالب رضا بأربع تمريرات لكل منهما.
أما من جانب المتحد، فقد تألّق للمباراة الثانية الأميركي ترفور لاثان الذي سجل 21 نقطة و 9 كرات مرتدة و7 تمريرات حاسمة، كذلك برز مواطنه عمري بيتركين، مسجلاً «دوبل دوبل» (19 نقطة و 12 كرة مرتدة)، إضافة إلى الأداء الجيد لإيلي رستم الذي سجل 17 نقطة و5 كرات مرتدة، وسجل باسل بوجي «دوبل دوبل» (16 نقطة و12 كرة مرتدة).
ونجح لاعبو المتحد في اللعب تحت سلة الحكمة مسجلين 52 نقطة من أصل 77، مقابل 34 من أصل 82 للحكمة. لكن المشكلة بقيت لدى المتحد في الرميات البعيدة؛ إذ لم يسجلوا سوى 3 محاولات من أصل 13.
■ قاد اللقاء الحكام مروان إيغو، رباح نجيم وطوني خوري.
■ تأخر انطلاق المباراة ربع ساعة بسبب زحمة السير الخانقة التي منعت الحكام من الوصول في الوقت المحدد، علماً بأن الذهاب من بيروت إلى غزير استغرق ساعتين كاملتين نتيجة تعطّل شاحنة على الأوتوستراد.
■ وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على وفاة الحكم الدولي نزير السعودي، كذلك ارتدى لاعبو الحكمة شارات سوداء على قمصانهم.
■ لم يشارك لاعب المتحد باسم بلعة بسبب الإصابة في كاحله التي تعرض لها أمام أنيبال في المرحلة الماضية، وهو سيغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع.
■ ما زال نائب رئيس الاتحاد جودت شاكر مقاطعاً لمنصة الشرف، مفضلاً الجلوس مع الصحافيين أو الجمهور. ورافقه أمس لاعب الرياضي الجديد لورين وودز.

الشانفيل × أنيبال

في مباراة ثانية ضمن المرحلة عينها، فاز الشانفيل على ضيفه أنيبال زحلة 71 - 61 (16 - 18، 37 - 33، 53 - 44) على ملعب مدرسة المريميين. وسجل قائد الشانفيل فادي الخطيب «دوبل دوبل» (25 نقطة و10 كرات مرتدة)، فيما كان تشانون تيرانس أفضل مسجلي أنيبال برصيد 18 نقطة.
قاد اللقاء الحكام فوزي عشقوتي، عادل خويري وزياد طنوس.
■ تختتم المرحلة اليوم بلقاء الشباب حوش الأمراء وضيفه أنترانيك عند الساعة 19.00 على ملعب المدرسة الأنطونية في زحلة.


إعادة نظر

كانت المباراة مناسبة لرئيس الاتحاد جورج بركات للحديث مع رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه ورئيس نادي المتحد أحمد الصفدي وأمين سر نادي الحكمة نديم حكيم. وطلب المسؤولون من بركات إعادة النظر في مسألة فرض تعرفة دخول على الصغار، فيما رأى بركات أن على البالغين من العمر 15 عاماً أن يشتروا بطاقة؛ اذ لم يعودوا صغاراً.