سجل فريق الرياضي انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه على ضيفه بيبلوس 88-70 في انطلاق منافسات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة، التي تستكمل اليوم بلقاء قوي بين الحكمة وضيفه المتحد، وأنيبال وضيفه الشانفيل
عبد القادر سعد
انتهى اللقاء الذي جمع الرياضي، بطل لبنان للدرجة الأولى، مع بيبلوس بطل لبنان للدرجة الثانية بفوز الرياضي صاحب الأرض «دون الجمهور» بنتيجة 88-70 (19-17، 50-28، 69-54) على ملعب المنارة. وجاءت نتيجة المباراة طبيعية نظراً للفارق في المستوى الفني بين الفريقين، اضافة الى عامل الخبرة. ولعب الفريقان بلاعب أجنبي واحد، اذ شارك مع الرياضي أريزونا ريد الذي سجل 19 نقطة مع 4 كرات مرتدة وتمريرة حاسمة واحدة، بينما لعب مع بيبلوس كالفن وارنر الذي كان أفضل مسجلي فريقه برصيد 22 نقطة و8 كرات مرتدة وتمريرتين حاسمتين.
وكانت المباراة فرصة للمدرب فؤاد أبو شقرا لإشراك عدد من اللاعبين الشباب والناشئين خصوصاً في الربع الأخير.
وبرز من الرياضي جان عبد النور الذي كان افضل لاعبي فريقه مسجلاً «دوبل دوبل» (27 نقطة و11 متابعة و 3 تمريرات حاسمة) كما برز علي محمود الذي سجل أيضاً «دوبل دوبل» (12 نقطة و10 تمريرات حاسمة وكرتين مرتدتين) ليكون مصدر كرات الرياضي، الى جانب أمير سعود الذي تألّق أيضاً مسجلاً 12 نقطة منها سلتين ثلاثيتين.
أما في بيبلوس، فكان لقائد الفريق سامر مشرف دور في أداء فريقه الجيد رغم الفارق في النقاط، إذ سجل 17 نقطة و7 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة، كما برز طوم عمار الذي سجل 15 نقطة و3 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة.
وبدأ المدرب فؤاد أبو شقرا اللقاء بتشكيلة خماسية مؤلفة من جان عبد النور، علي محمود، جو فوغل، أريزونا ريد وعلي فخر الدين.
أما مدرب بيبلوس جو مجاعص فبدأ بالخماسي ريتشارد أبي فارس، ماريو عبود، سامر مشرف، كالفن وارنر وطوم عمار.
وجاء الربع الأول متقارباً، مع تفوق لبيبلوس في النصف الأول منه قبل أن ينهيه الرياضي لمصلحته 19-17 رغم اراحة أبو شقرا للاعبه ريد بعد ارتكابه خطأين في أول دقيقتين وثلث.
وفي الربع الثاني، وسّع أصحاب الأرض الفارق الى 22 نقطة، مستفيدين من سلات جان عبد النور وأريزونا ريد، في حين لم يسجل لاعبو بيبلوس سوى 11 نقطة مقابل 31 نقطة للرياضي في الربع الثاني.
وفي الربع الثالث، نجح الضيوف في تقليص الفارق وسجلوا 11 نقطة متتالية دون تسجيل من الرياضي لتصبح النتيجة 58-44 بعد أن كانت 58-33 في أول ثلاث دقائق. لكن الرياضي استعاد المبادرة وأنهى الربع الثالث لمصلحته 69-54. وفي الربع الأخير استمرت السيطرة الرياضية، مع اراحة شربل السخن بسبب ارتكابه أربعة أخطاء في الدقيقة 7.52 بعد أن سجل 9 نقاط و4 كرات مرتدة، فيما خرج من بيبلوس ماريو عبود بالأخطاء الخمسة. وفي آخر دقيقتين، دخل الثاني الناشئ في الرياضي بلال طبارة وجيمي سالم.
قاد اللقاء الحكام مروان إيغو، زياد طنوس وهاغوب كالوكيان.
■ من المتوقع أني يصل فجر اليوم لاعب الرياضي لورين وودز للانضمام الى صفوف الفريق.
■ تستكمل المرحلة اليوم بلقاءي أنيبال وضيفه الشانفيل عند الساعة 19.00 على ملعب القلبين الأقدسين، والحكمة مع ضيفه المتحد على ملعب غزير عند الساعة 20.00.


أبو حسن زعلان

غاب نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جودت شاكر (الصورة) عن جلسة الاتحاد أول من امس الاثنين. وعُلم أن «أبو حسن» زعلان ومعتكف بسبب فقدان الصدقية لدى بعض أعضاء الاتحاد الكبار. ومن المتوقع ان يسافر شاكر الى كندا هذا الأسبوع وهو يدرس جدياً الاستقالة من الاتحاد على أن يكون القرار النهائي بعد العودة.